زواج سوداناس

قرار بإلغاء ترخيص عمل شركة قلب العالم



شارك الموضوع :

أصدر المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة قراراً بإلغاء ترخيص عمل شركة قلب العالم الاقتصادية بجزيرة مقرسم بولاية البحر الأحمر. ووجه القرار الجهات المختصة بضرورة تنفيذه، حيث اتخذ المجلس القرار في اجتماعه بتاريخ 13 من يونيو الحالي.

وأشار القرار إلى أن مشروع الشركة لم يف بأي من المطلوبات التي تؤهلها للعمل بنظام المناطق والأسواق الحرة، وفق القانون واللائحة الخاصة بعمل المناطق والأسواق الحرة .

وأكد المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة برئاسة وزير الاستثمار د.مدثر عبدالغني عبدالرحمن، أن مشروع (منطقة البحر الأحمر الاقتصادية والميناء الحر) الذي تم التأمين على قيامه بالتنسيق بين المجلس وهيئة الموانئ البحرية وولاية البحر الأحمر، يعد أحد أكبر المشروعات الاقتصادية الاستراتيجية فى البلاد

وأشار المجلس إلى أن المشروع يأتي إنفاذاً للبرنامج الاقتصادي الخماسي وتوجهات الدولة نحو الإنتاج بالاستفادة من موقع السودان المحاط بعدد من الدول المغلقة.

وأضاف المجلس أن ما توفره عضوية السودان في عدد من المنظمات الإقليمية من مزايا تفضيلية يجعل توجه الدولة نحو إنشاء المنطقة الاقتصادية بالبحر الأحمر والميناء الحر ضرورة ملحة تفضي إلى إيجاد منصة للانطلاقة لعدد من الدول الأجنبية.

وأعلن المجلس حرصه على تنفيذ المشروع وفق الدراسات الفنية والأهداف الكلية، وتضم المنطقة أنشطة خدمية وتجارية وسياحية ومينائية، بهدف تعظيم الصادرات وإحلال الواردات وتوطين صناعات استراتيجية جديدة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        صلاح الدين

        يا حليل ايلا

        الرد
      2. 2
        moaz

        الظاهر وااله اعلم انوا الموضوع دا عبارة عن ابتزاز على مستوى الدولة للمستثمر صاحب المشروع .
        ما منطقي مشروع يفتتح بواسطة رئيس الجمهورية بعد شوية تتطلع الجزيرة تابعة لي وزارة تانية ويوقف العمل وهسي قبل ايام في الاخبار الشركة بدت في تنفيذ المشروع ليخرج هذا القرار في توقيت غريب

        الرد
      3. 3
        سودانى مغبووووون

        السيناريو كالاتى :

        – الترخيص لمجموعة من المثتمسرين الخياليين لانشاء مشروع حول برج ارتفاعه 2 كيلو متر الا شويه .. وكتير من الوهم واولهم مسعولين الحيكومه صدقو … واى عاقل يسال نفسو … اذا كان في حاجه ذى دى كان بنوها في دبى ولا في جدة .. ولا حتى في اوربا … لانها عندها مستلزمات واولها حركة البشر وتوجهاتهم .. وتانيها السلامة الجيولوجيه والانظمة ماء وكهرباء وتبريد وغيرها … وووووووووووووووووووووووووو … والترخيص للمثتمسرين ديل طبعا ماهو بى بلاش ( حقنا وكده ) ..
        – خروج اولئك الخيالين بالفكرة باعتبارها واقعا سيتم تنفيذه بعد 40 سنة ( عيش ياحمار لمن تقوم النجيله ) … ويحتوى المشروع مثلا قال ليك على ( مدن صناعية ) ماها مدينة ولا اتنين ولا حتى تلاته لا مدن كميه يعنى .. ومطارات .. ( شر البلية مايضحك ) …
        – بعد فترة يدو المديده هبه .. عشان تحر وكده .. شوية تصريحات وشوية اعلانات وهلم جرا .. ولابد انو الهبه دى يحددو فيها ارقام .. الفترة القضوها يجهزو في ماعارف شنو .. والقروش الدفعوها عشان يجيبو شنو .. ومصاريف ماعارف شنو … ( اثبات جهد وكده ) … والرقم التانى وده المهم اتكلفو كم ..
        – المرحلة ماقبل الاخيره .. يسخنوها مع الجماعه باعتبارهم جايبين خير للبلد .. وعاجبكم ادونا تانى مهلة 176 سنة … لانو قابلتنا مشاكل لوجستيه .. ولانو انتو ماسهلتو لينا .. وانتو عارفين اسعار البترول والاقتصاد العالمى .. وسعر الدولار الطار في بلدكم دى طيران عريش وزاد علينا تكاليف الايدى العاملة السودانية (وهمه طبعا ) – مشاريعهم الزراعية حقت العلف شغالين فيها الهنود والبنغاله والمصريين واليمنيين – ( تقول لى ايدى عاملة ) ولو ماعاجبكم اقتراحنا ادفعو لينا الخسرناهو + تعويض مناسب ( حقكم محفوظ ) .
        – واخيرا القعده للدفع بعد الغاء ترخيص المشروع : وتبدأ الجرسة والله ماعندنا وانتو عارفين الحظر وووووك ارررررروك .. والاتفاقية الموقعة بينا و الشروط الجزائية .. اها في الاخر يصلو لانو يدوهم كم حاجه كده بابو بلاش في البلاد الهامل ابو امها دى .. وفوق ليها عشرات الامتيازات التفضيلية والاعفاء من الضرائب .. ويغسلو قريشاتم سوق اسود وهم متخارجين .. ويزداد الاخضر تحليقا على قفا الغلابه من ابناء السودان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *