زواج سوداناس

فيسبوك يغري المشاهير بعشرات ملايين الدولارات


face1

شارك الموضوع :

قامت شركة فيسبوك بتوقيع نحو 140 عقدا مع شركات ووسائط إعلامية كبرى وعدد من المشاهير من أجل دعم خدمة فيسبوك للبث المباشر ودفعت مبالغ طائلة وصلت إلى أكثر من 50 مليون دولار.

ووفقا لوثيقة اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال، تشمل هذه الشركات الكبرى دور الأزياء ووسائل الإعلام مثل CNN وصحيفة نيويورك تايمز، وكذلك مواقع فوكس ميديا وماشابل وهافنغتون بوست، أما المشاهير الذين هم طرف في العقود المبرمة فكان من بينهم كيفن هارت وجوردون رامزي وديباك شوبرا وراسيل ويلسون وغيرهم من نجوم العالم.

وكانت لهذه العقود فائدة كبيرة على الفيسبوك، حيث تمكن BuzzFeed من تحقيق بث مباشر لمدة 45 دقيقة يظهر فيه اثنان من الموظفين، وحصد الفيديو حينها 10.8 مليون مشاهدة خلال يوم واحد.

وقال جاستن اوسوفسكي، نائب رئيس الوسائل الإعلامية والشركات العالمية في فيسبوك :”لقد أردنا الحصول على مجموعة واسعة من الشركاء من أجل تحصيل ردود فعل من مجموعة متنوعة من المنظمات حول فعالية ميزة البث المباشر”.

وحسب الوثيقة، اتضح أن موقع BuzzFeed كان الناشر الأعلى أجرا من خلال تلقيه مبلغ 3.05 ملايين دولار مقابل استخدام البث المباشر في الفترة بين مارس/آذار 2016 ومارس/آذار 2017، وتأتي صحيفة نيويورك تايمز بالمرتبة الثانية إذ تلقت مبلغ 3.03 ملايين دولار، أما CNN فهي في المرتبة الثالثة بعقد قيمته 2.5 مليون دولار ولغاية 12 شهرا.

ويذكر أن فيسبوك يحقق إنجازا هاما في خدمة البث المباشر، حيث يشاهد المستخدمون 100 مليون ساعة تسجيل فيديو يوميا على صفحتهم الرئيسية، وراهن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ سابقا على أن مقاطع فيديو البث المباشر ستزيد من عدد مستخدمي الموقع الاجتماعي مع استخدام متزايد للميزة.

هذا ويسوق الناشرون من الشركات الكبرى العديد من المنتجات من خلال بث الفيديو المباشر على الانترنت، من أجل جذب انتباه الجماهير والحد من ارتفاع أسعار الإعلانات، ويعتبر فيسبوك مصدرا رئيسيا للإعلانات التي يمكن أن تدر أرباحا طائلة على طرفي العقود.

وتستند قيمة العقود المبرمة إلى مدى شعبية وشهرة الناشرين على فيسبوك، وتشمل شروط العقد بعضا من المتطلبات المتعلقة بطول مدة البث المباشر.

يذكر أن قائمة العقود المبرمة تشمل أيضا متحف متروبوليتان ومتحف الفن والتاريخ الطبيعي في نيويورك، وموسيقيين مثل أرمين وهاردويل، إضافة لفرق رياضية مثل نادي برشلونة.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *