زواج سوداناس

الحريري: إيران تمول الفتنة في العالم العربي



شارك الموضوع :

اتهم رئيس الحكومة السابق وزعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري إيران بالوقوف وراء الفتن والصراعات المذهبية في الدول العربية.

وقال الحريري السبت 25 يونيو/حزيران: ” لا توجد ساحة عربية واحدة تسللت إليها إيران، سواء عن طريق المال أو الأحزاب أو رجال الدين أو الحرس الثوري، إلا ونالت نصيبها من الانشقاق والفتن والصراعات المذهبية”.

وأضاف الحريري: “لا يكتفي قاسم سليماني (قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني) وأتباعه في لبنان بالحروب القائمة في سوريا والعراق واليمن، بل هو يهدد البحرين أيضا بحرب تستدعي الفتن إلى ديار العرب والمسلمين”…” أما ما يعنينا في لبنان، فهو الكف عن صب الزيت على نار الفتن والتوقف عن السياسات العمياء، بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة وقطع دابر الكراهية التي يستهدفون بها المملكة العربية السعودية”.

واتهم الحريري إيران بتمويل “حزب الله” في لبنان و”الحشد الشعبي” في العراق والحوثيين في اليمن والمعارضة في البحرين و”قتل الأبرياء” في سوريا وعمليات التفجير في الكويت و”أدوات الفوضى” في القطيف شرقي السعودية ومجموعات مذهبية في السودان ومصر والجزائر، قائلا: “يعني بكل بساطة، إيران تموّل الفتنة في العالم العربي!”.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *