زواج سوداناس

سبعة استخدامات خفية في “ويندوز 10”



شارك الموضوع :

في جعبة “ويندوز 10” الكثير من الميزات، ورغم أنها تبدو مخفية إلا أن الكثير منها على بعد كبسة زر، هذه سبع منها:

1. مكاتب افتراضية

يمنحكم “ويندوز 10” الإمكانية لتوفير المزيد من المساحة وإمكانيات إضافية للعمل من خلال إنشاء عدد أكبر من سطوح المكتب بحيث يبدو الأمر كأنكم تستخدمون أكثر من حاسوب.

ولإنشاء سطح مكتب افتراضي يكفي النقر على أيقونة Task View قرب شريط كورتانا في شريط المهام ثم النقر على + New desktop في الزاوية اليمنى في الأسفل، وهكذا يمكنكم إضافة العدد الذي تفضلونه من السطوح.

2. إمكانات متقدمة لتصوير الشاشة

هناك عدة طرق للحصول على صورة من شاشة الحاسوب، منها طريقة Windows + Prt Scn التي تقوم بتسجيل الشاشة بأكملها وتحفظها في ملف خاص بين ملفات الصور، ثم طريقة Alt + Prt Scn التي تقوم بأخذ الصور ثم نسخها ليتسنى للمستخدم لصقها في برامج تعديل الصور مثل “فوتوشوب”، إضافة إلى مميزات مدمجة أخرى تسمح بتعديل شكل إطار الصور المأخوذة أو تأخير تفاعل السطح المصور حتى لا تظهر روابط مفاجئة تحُول دون صورة مثالية.

3. تصغير النوافذ بهزة

يقول موقع “ماشابل” الذي يقدم هذه النصائح إنها خدمة موجودة في النسخ القديمة من ويندوز لكن لا يعرفها الكثيرون، حيث يكفي النقر مرتين على شريط عناوين النوافذ ليتم تصغير النافذة كلها.

4. نقل النوافذ باحترافية

نقل النافذة إلى اليمين أو اليسار سوف يجعلها تنقسم إلى قسمين، أخذها إلى زاوية سوف يجعلها تنقسم إلى أربع، مع تعديل على مضمون النافذة حسب الزاوية، وأخذ النافذة إلى الأعلى سوف يجعلها تغطي كل الشاشة.

5. تسجيل الشاشة بتطبيق “إكس بوكس”

لتسجيل فيديو من شاشة الحاسوب يكفي فتح تطبيق “إكس بوكس”، الدخول إلى التطبيق المراد تسجيله، النقر على Windows + G، سوف تظهر أمام المستخدم نافذة تسأل “هل تريدون فتح شريط لعبة”؟ اختاروا “نعم، إنها لعبة” ثم اضغطوا على زر التسجيل.

6. الحديث إلى كورتانا… كالبشر

كروتانا نظام ذكاء صناعي للمساعدة عبر الصوت والكتابة، وهو يتمتع بقوة كبيرة، بحيث يمكنكم معاملتها كالبشر تتحدثون إليها باللغة العادية جداً، فيمكن سؤالها مثلاً “هلا أريتني صوري من أغسطس/ آب الماضي؟” لتعرض لكم كل الصور، أو يمكن سؤالها “هل لدي مواعيد هامة الأسبوع القادم؟” لتذهب لمفكرة المواعيد وتتأكد من ذلك.
7. الانتقال إلى وضع اقتصاد البطارية

يتضمن “ويندوز 10” ميزة الحفاظ على طاقة البطارية، وتشتغل الخدمة أتوماتيكياً إذا قل مخزون البطارية عن 20 في المائة، لكن يمكن تعديل الإعدادات لكي ينتقل الحاسوب إلى النظام الاقتصادي فور نزول رصيد الطاقة إلى مستوى يختاره المستخدم.

ولتحقيق ذلك يكفي الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم إلى System ثم إلى Battery saver.

العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *