زواج سوداناس

قيادات برلمانية بجوبا تطالب حكومتها بحماية وتعويض التجار السودانيين



شارك الموضوع :

طالبت قيادات برلمانية بجمهورية جنوب السودان، حكومة بلادها بضرورة تعويض التجار السودانيين الذين تعرضوا لخسائر ووصفوها بالفادحة جراء المعارك الأخيرة التي دارت بجنوب السودان، والتي خلفت عمليات نهب وحرق لمحلاتهم ومخازنهم التجارية من قبل المليشيات الموالية لحكومة بجوبا.
وقال عضو البرلمان بجوبا ونيوتي أديقو في تصريح لـ (المركز السوداني للخدمات الصحفية) امس، إن التجار الشماليين تعرضوا للإعتداء ونهب كافة البضائع والسلع التي كانت في طريقها للاسواق بالجنوب، واشار إلى ضرورة توفير التأمين للتجار وحماية مصالحهم المشتركة ورد حقوقهم المسلوبة وتعويضهم عن الخسائر والأضرار التي لحقت بهم لضمان الإستقرار وتبادل المنافع بين البلدين.
في السياق قال القيادي الجنوبي أنطونيو ياك إن المليشيات المسلحة مازالت تقوم بممارسة الترهيب وتخويف التجار من ممارسة نشاطهم التجاري، وطالب الجهات المختصة بالجنوب بملاحقة المتفلتين وتقديمهم للعدالة وتوقيع أقسى العقوبات وردعهم.
ومن جانبهم اجمع عدد من التجار العائدين من الجنوب على ان مصالحهم تعطلت بسبب تعرضهم لنهب بضائعهم من قبل المليشيات المسلحة وقطاع الطرق بصورة متكررة وتجريدهم من ممتلكاتهم الشخصية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *