سياسية

وزيرالاعلام يؤكد حرص الدولة على ان تكون العلاقة بين الصحافة والسلطة التنفيذية راسخة يسودها الاحترام


قال الدكتور احمد بلال عثمان وزير الاعلام إن المجلس القومي للصحافة والمطبوعات هو جهاز حيادي بين الصحافة والسلطة التنفيذية بشكل مهني، مؤكداً حرص الدولة بان تكون هناك علاقات راسخة بين الصحافة والسلطة التنفيذية يسودها الاحترام والتقدير .
واضاف لدى مخاطبته اليوم بقاعة الشهيد الزبير ورشة العلاقة بين الصحافة والسلطة التنفيذية التي نظمها مجلس الصحافة والمطبوعات ، ان من حق الصحافة ان تحصل على المعلومة بشفافية كاملة وبمناخ تسوده الحرية، مشيراً إلى أن المسؤولية يجب أن تكون متبادلة في جوانبها المختلفة.
وأبان الوزير أن العالم يشهد نوعاً من الاضطراب يؤدي إلى عصر جديد قد لا تكون معالمه واضحة، مؤكداً أننا في السودان أكثر وعيا بإحداث الوفاق والاتفاق عبر الحوار الوطني والجلوس على طاولة واحدة،مشيراً إلى ان الصحافة لعبت دوراً اساسيا فى ذلك.
وقال نحن نريد خطابا متواصلا وسنلتمس قضايا اهل الصحافة ونجتهد بان نجد لها الحلول،مؤكداً اهمية تناول قضايا الوطن بذات الهموم المشتركة، قائلاً إن المعلومة ليست حقاً مكتسبا وانما حق دستوري يتطلب التثبت والتريث فيها.
واوضح دكتور احمد بلال ان العمل الوطني والتوعية الوطنية ليست حكرا على احد، موضحاً نحن ليس في مجال تخمين ونحن شركاء نحاول أن نفعل الشراكة ونذلل ما اعترى المسيرة من توتر حدث هنا وهناك وان الشفافية مطلوبة، مردفا أنه اذا توفرت الشفافية لما كان هناك مجال للشائعات والتخمينات .وتعهد الوزير بان تجد توصيات الورشة التنفيذ والاهتمام .
وتم خلال الورشة تقديم عدد من الأوراق العلمية في مجال الصحافة منها اشكاليات صناعة الصحافة السودانية قدمها الدكتور ربيع عبدالعاطي الخبير الإعلامي.

سونا