سياسية

السودان يكمل إعادة انتشار قواته خارج المنطقة “منزوعة السلاح”


أعلن السودان يوم الأحد، أنه تمكن من إكمال إعادة انتشار قواته خارج المنطقة الأمنية منزوعة السلاح مع جنوب السودان، ورفع تقريراً بذلك إلى الآلية الأفريقية رفيعة المستوى تسلمته في يوم السبت المواقف الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح تعميم صادر من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺪ. ﺃﺣﻤﺪ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﺸﺎﻣﻲ وتلقت “شبكة الشروق” نسخة منه، أن قرار إعادة انتشار القوات يأتي إنفاذاً لقرارات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان الصادرة في اجتماعها العادي الذي انعقد بالخرطوم في يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري.

وأضاف “عليه يعلن السودان إكمال إعادة انتشار قواته خارج المنطقة الأمنية منزوعة السلاح وأنه رفع تقريراً بذلك إلى الآلية الأفريقية رفيعة المستوى بتاريخ 25 ينويو 2016.

وينص البند الأول في مقررات الاجتماع الأخير في الخرطوم على البدء الفوري والمباشر في إعادة انتشار قوات الطرفين خارج المنطقة الأمنية منزوعة السلاح ورفع تقرير بذلك إلى الآلية الأفريقية رفيعة المستوى في غضون 21 يوماً.

وأكد الشامي أن قرار إكمال انتشار القوات السودانية، تأكيد على حرص السودان على تطوير العلاقات مع دولة جنوب السودان والانتقال بها إلى مرحلة جديدة تشهد مزيداً من التعاون العسكري والأمني بين الدولتين.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. والله طولما الحنوبيييين ورانا مافي سلام في السودان.الناس دي ربنا خلقهم كدة رأسهم مقفول اتجاه واحد.لذلك نحن نقفل حدودنا وننسي الجماعة دول نهائي