زواج سوداناس

الشرطة: خطط لتأمين العشر الأواخر وعطلة العيد



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الداخلية عن وضعها لخطط أمنية تستهدف تأمين الأسواق والمساجد خلال العشر الأواخر لشهر رمضان، بجانب خطة أمين عطلة عيد الفطر المبارك والتعامل مع أماكن الازدحام بالأسواق وخطة التفويج السنوي للمركبات للحد من الحوادث المرورية.
وقال نائب المدير العام لقوات الشرطة، الفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي، المفتش العام، إن اجتماع هيئة إدارة الشرطة الذي ترأسه وزير الداخلية عصمت عبدالرحمن زين العابدين، ووزير الدولة بالداخلية بابكر أحمد دقنة، ومدير عام قوات الشرطة هاشم عثمان الحسين، قد وقف على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بجميع ولايات البلاد.

وأوضح أن التقارير أشارت إلى انخفاض نسبة الجريمة بصورة كبيرة خلال شهر رمضان الكريم، بجانب استعراض الموقف الأمني والجنائي بشرطة ولاية الخرطوم، التي شهدت هي الأخرى انخفاضاً في نسبة البلاغات خلال شهر رمضان.

وأضاف “الاجتماع كذلك وقف على استعدادات الدفاع المدني لعطلة العيد، وما سيقوم به من مراقبة للشواطئ والرحلات الترفيهية خلال عطلة العيد”.

وقال إن الاجتماع استمع لتقرير حول موقف التسجيل المدني، حيث تجاوزت نسبته 83%، استعراض حصيلة استخراج الجواز الإلكتروني والرقم الوطني بالخارج، كاشفاً عن إعداد خطة تستهدف تسجيل الرحل من المواطنين العائدين من دولة جنوب السودان بولايتي جنوب دارفور وسنار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *