زواج سوداناس

القوات المسلحة تعلن اكمال إعادة الانتشار خارج المنطقة (منزوعة السلاح)



شارك الموضوع :

أعلنت القوات المسلحة يوم أمس الأحد، إكمال إعادة انتشار قواتها خارج المنطقة الأمنية منزوعة السلاح مع جمهورية جنوب السودان، ورفع تقرير بذلك إلى الآلية الأفريقية رفيعة المستوى تسلمته في يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وأوضح تعميم صادر من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺪ. ﺃﺣﻤﺪ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﺸﺎﻣﻲ حسب (شبكة الشروق) أمس، أن قرار إعادة انتشار القوات يأتي إنفاذاً لقرارات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان الصادرة في اجتماعها العادي الذي انعقد بالخرطوم في يومي الرابع والخأمس من الشهر الجاري.
وقال التعميم (عليه يعلن السودان إكمال إعادة انتشار قواته خارج المنطقة الأمنية منزوعة السلاح، وأنه رفع تقريراً بذلك إلى الآلية الأفريقية رفيعة المستوى بتاريخ 25 ينويو 2016م).
وينص البند الأول في مقررات الاجتماع الأخير في الخرطوم، على البدء الفوري والمباشر في إعادة انتشار قوات الطرفين خارج المنطقة الأمنية منزوعة السلاح، ورفع تقرير بذلك إلى الآلية الأفريقية رفيعة المستوى في غضون 21 يوماً.
وذكر الشامي أن قرار إكمال انتشار القوات السودانية، تأكيد على حرص السودان على تطوير العلاقات مع دولة جنوب السودان والانتقال بها إلى مرحلة جديدة تشهد مزيداً من التعاون العسكري والأمني بين الدولتين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *