زواج سوداناس

بالفيديو.. 6 معلومات عن طريقة احتفال روسيا بعيد الفطر



شارك الموضوع :

أيام قليلة ويحل علينا عيد الفطر المبارك، والذي يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم، ولكن هل تحتفل روسيا بطريقة مختلفة عن التي نعهدها في مصر، وهو ما ترصده “فيتو” في التقرير التالي:

يقدر عدد المسلمين في روسيا بـ28 مليون مسلما، يشكلون نحو 20 % من السكان (أي واحد من كل خمسة روس مسلم) وهم يشكلون أكبر أقلية دينية.

من أهم تقاليد عيد الفطر في موسكو هي الصلاة العيد التي أداها في موسكو، أكثر من 160 ألف مسلم العام الماضي في صلاة عيد الفطر.

تقام صلاة العيد في العديد من المساجد بموسكو، ويتم توفير مساجد وساحات إضافية؛ من أجل أداء الصلاة، ويبدأ المسلمون بالتوجه إلى الساحات أمام الجامع منذ الساعة الثالثة ليلا.

وتم بناء مسجد جديد في موسكو وذلك لاستيعاب ما يصل إلى 60 ألف مصلٍ، بسب عدم وجود مساجد كافية في المدينة، وتسمح موسكو للمسلمين بالصلاة في الخارج خلال الأيام المقدسة المهمة مثل عيد الفطر المبارك.

يتم إعلان أيام العيد عطلة في الجمهوريات التي يسكنها المسلمون، وتستمر الاحتفالات بالعيد لمدة ثلاثة أيام، مثلما يحدث في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

ويتم إعداد أشهر وأطيب الأطعمة في العيد، يعتبر “لحم الضأن” وجبة العيد الرئيسية، بجانب الفطائر مع العسل والفواكه والبندق، ويتم دعوة الأقرباء والأصدقاء بغض النظر عن انتمائهم الديني والقومي للمشاركة في غداء احتفالي، كما من المتبع توزيع الصدقات.

لمشاهدة الفيديو أضغـــــــــــــط هنــــــــــــــا

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *