زواج سوداناس

اشتباكات بين أنصار الأمين المتنحي وإشراقة .. الدقير: أعطيت ولم استبق شيئاً وتحملت الأذى والجحود



شارك الموضوع :

أعلن الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي الدكتور جلال يوسف الدقير ليل أمس تنحيه عن موقعه بالحزب وكلف نائبه الدكتور أحمد بلال عثمان للقيام بمهامه إلى حين عقد المؤتمر العام للحزب،بينما فضَّت الشرطة اشتباكات بين أنصار الدقير ومؤيدي إشراقة سيد بعد اقتحام أنصارها للإفطار الذي نظمه الحزب بقاعة الصداقة.

وقال الدقير في خطاب أمام أمناء حزبه ورؤساء مكاتبه السياسية بالولايات بمناسبة مرور عشرة أعوام على رحيل الشريف زين العابدين الهندي، إنه بعد أربعين عاماً من العطاء المتواصل والرهق المتصل وظروف المرض قرر التنحي عن أمانة الحزب،مؤكداً أنه أعطى ولم يستبق شيئاً وتحمل الأذى والجحود والتجني والظلم من ذوي القربى.

وقاطع الحضور الدقير بالهتافات مرددين “أمينكم مين جلال الدين”،وساد هرج ومرج في القاعة وتوقف الخطاب دقائق.

وقال أحمد بلال أن الدقير لديه ظروف صحية دقيقة وينبغي أن يذهب للعلاج وقد يستمر ذلك فترة طويلة،ولكنه لا يمكنه التنحي وإنما الاستمرار حتى المؤتمر العام لرد الأمانة لأهلها ليقرر المؤتمر، متوقعاً أن يأتي الدقير رئيساً للحزب وليس أميناً عاماً.

لكن الدقير تمسك بموقفه وقال إنه سيغادر موقعه وليس في قلبه غل أو كراهية لأحد،وأن قراره ليس وليد اللحظة ولا صلة له بخلافات الحزب الأخيرة التي سيعبرها بحكمة قيادته،مشيراً إلى أنه ظل يصرف على الحزب طوال السنوات الماضية وأعد ميزانية مراجعة سيسلمها لمسجل الأحزاب، وتابع “تحملت أمانة التكليف بمسؤولية منذ عشرة أعوام ولم أكن خواناً أو غداراً وتحملت المعاناة وآن أوان الرحيل”.

وكانت الشرطة فضت اشتباكات بين أنصار الدقير وإشراقة سيد بعد اقتحام أنصارها للإفطار الذي نظمه الحزب بقاعة الصداقة بالخرطوم أمس. وردد مناصرو إشراقة هتافات تندد بالدقير وتطالب بقيام المؤتمر العام مما حدا بأنصاره للدخول في ملاسنات ومشادات كلامية تطورت لاشتباكات بين الطرفين استدعت تدخل قوات مكافحة الشغب للفصل بين الطرفين دون وقوع إصابات.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        والله الكيزان ديل ما في زول بيقدر عليهم شوفوا ياتو حزب مستقر كلهم مجهجهين وزرعوا فرقة بين قيادات الاحزاب واهلها وعشيرتها بل البيت الواحد شلعوه وخلو صقيرها حام .. عفييييت منكم
        جلال الدقير الوحيد الكنا فاكرين ان حزبه مستقر دخلت مرة وشقت النص او لثلاث اقسام |.. الصادق قلعوا من ولده وخلوه لافي صينية .. والمسكين الميرغني بقي زي الطاشم لايسمع لا يشوف اولاد العموم في خصام .مباركالفاضل خلوه زي بوم الحلة البيكوركوا وراه العيال العوير اهو .. اما جماعة قريعتي راحت ديك ناس الحزب الشيوعي خلوهم زي المسلسل يتفرقوا بعد انتهاء تسجيل الحلقة وتاني يتلاقوا لحلقة جديدة وامس كان شنو ما هم عارفين ..
        وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة المافون والراحل خلو مكانه شيء مبهم وما يقدروا يتفقوا على زول جا على الحاج فرحان وقال ياكلها باردة لقى السم الزعاف هو السلطة
        الحركة الشعبية عملت السبعة وذمتها وما خلت شيء اهو في الاخر عرمان يسترجى لقاء البشير ويمكن يحلم يجيبه مساعد رئيس ولو حصل معناها الحرب دورت بين الحركة الشعبية . وفي الافق القريب ارجح انشقاق عقار والعودة للسودان ولانه كان يوم من الايام من الحكومة ودا يمكن يسهل عملية استقرار في النيل الازرق لو عقار اعلن توبته ورجع .. تاني فضل منو .. ايوا ناس غازي صلاح الدين او جماعة الاصلاح الجماعة شافوا غازي عمل ليه ريشات نفخوه واغروه ينفصل ويعمل حزب اكل الطعم عمل الحزب وفجأة لقى نفسه في نص الظلط ومواصلات مافي البرجعه شنووو؟؟ الخطوة الجاية وين عارفين … امين حسن عمر وكومه هسي بينشق وينضم لناس الشعبي ويروح فيها يمين بالله الجماعة ديل شقاية تب ..
        اها نشوف المؤسسات او الكيانات الحكومية الممكن تكون ازعاج .. السكة حديد اتحدى زول يعرف قبرها وين مش هي .. جامعة الخرطوم اصبروا لينا شوية وحات الله محلها دا الا يبقي حديقة زي كازينو الرياض .. اها تاني وين يا مخ مافي ايوا اتحادات العمال ونقابات العممال ,, فيكم زول يتذكر الاسماء دي .. هيييع عفيت منكم يمين ما ينقدروا عليهم ساكت الناس تجلبغ ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *