زواج سوداناس

السفير البريطاني يؤكد أن خروج بلاده من الاتحاد الأوربي لن يؤثر على مسيرة العلاقات مع السودان



شارك الموضوع :

أكد السفير البريطاني لدى السودان مايكل ارون أن نتائج الاستفتاء والتي غلبت خيار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي، أكد انها لن تؤثر على مسيرة العلاقات المتطورة حاليا بين السودان وبلاده .
جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم عوض الكريم بمكتبه ظهر اليوم السفير البريطاني بالخرطوم .
وتناول اللقاء التعاون الاقتصادي القائم بين السودان وبريطانيا وسبل تطويره وترقيته ، وإستعرض كافة مجالات التعاون التجاري والاقتصادي المتاحة والامكانيات المتوفرة في البلدين، وكذلك العقبات التي يمكن أن تبطيء مسيرة هذا التعاون وسبل معالجتها.
كذلك تعرض اللقاء للتطورات الايجابية في العلاقات بين البلدين بانطلاقة الحوار الاستراتيجي بينهما قبل عدة اشهر وما تمخض عنه من تفاهمات ايجابية واتفاق على تقوية التنسيق بين البلدين، وكذلك الزيارة الناجحة للمبعوث البريطاني للسودان ماثيو كانيل خلال شهر مايو الماضي ، وفي هذا الصدد اكد الوكيل على أهمية إستمرار التنسيق بين الجانبين بهذه الوتيرة.
واستعرض الوكيل تطورات الحوار الوطني وعملية السلام في السودان، وأكد ضرورة رفع مستوى التعاون بين البلدين في المحافل الدولية.

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *