زواج سوداناس

وزير الدفاع: التحديات مستمرة ولن تُستباح أرضنا



شارك الموضوع :

قال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن، عوض بن عوف، إن التحديات مستمرة والمؤامرات تحاك ضد الوطن، وإن قدر السودان أن يواجه التحديات أمداً بعد أمد وجيلاً بعد جيل، وواجبنا أن لا نفرّط في شبر ولن تستباح أرضنا.

وقال ابن عوف خلال الإفطار السنوي لوزارة الدفاع الذي نظمته للصحفيين يوم الإثنين،” إننا على الحق والذين يقاتلوننا على باطل” قاطعاً بعدم تفريط القوات المسلحة في أي شبر من أراضيها.

وأضاف” السودان يواجه تحديات كبيرة منذ الاستقلال وحتى الآن، الأمر الذي يستوجب على الجميع الوقوف صفاً واحداً مع القوات المسلحة لمواجهة هذه التحديات”.

وأوضح ابن عوف أن الإعلام يلعب دوراً كبيراً في المشاركة في تحقيق الأمن القومي بعيداً عن غرس الكراهية في النفوس، داعياً إلى شراكة استراتيجية مع الإعلام بين الإعلام والقوات المسلحة لأجل الدفاع عن السودان والولاء للوطن والقيم.

دوريات بالحدود
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، عماد الدين عدوي، إن السودان علاقاته متميزة على المحيط الإقليمي والدولي خاصة مع دول الجوار، وإن السودان يرتبط بعلاقات قوية مع إثيوبيا على كافة المستويات.

وأشار عدوي إلى تعاون أمني على الحدود بين السودان وإثيوبيا، يشمل دوريات مشتركة تمت خلال اليومين الماضيين لضمان الأمن والاستقرار بالحدود، وتابع بالقول” اجتماعات قادة الفرق الحدودية قررت تسيير أطواف مشتركة وبالأحد كان هناك طوف مشترك في منطقة الفشقة، وأضاف ما بيننا وإثيوبيا ود عميق ونسعى للتكامل والتعاون المستمر”.

وكشف رئيس هيئة الأركان المشتركة، عن عقد اجتماعات عسكرية ثنائية بين الجيشين السوداني والإثيوبي على المستويات كافة، تنعقد في جولتين في العام وأن هناك جولة مرتقبة خلال أغسطس المقبل بأديس أبابا.

وبشأن العلاقة بين القوات المسلحة والإعلام قال عدوي”إننا نبحث تشكيل مجلس للتنسيق مع نقيب الصحفيين، وخلال العام الماضي ناقشنا مع الإعلاميين كثيراً من القضايا”، وزاد” ندرك أن مثل هذا الاقتراح يأتي من قلوب محبة للوطن وسندعو بعض القادة لتفعيل اقتراح إنشاء مجلس التنسيق الإعلامي ووزير الدفاع رحب بذلك”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *