زواج سوداناس

المجلس الوطني يشيد بأداء وزارة الخارجية ويدعو للاسراع في إيداع قانون السلك الدبلوماسي



شارك الموضوع :

استمع المجلس الوطني برئاسة بروفسير ابراهيم أحمد عمر الي تقرير لجنة الشئون الخارجية والتعاون الدولي اليوم والذي قدمه رئيس اللجنة د.محمد مصطفى الضو بحضور وزير الخارجية بروفسير ابراهيم غندور ووكيل الوزارة والمدراء العامين .
وثمن المجلس مجهودات الوزارة في تطوير علاقات السودان مع دول الجوار والصعود بالعلاقات العربية والافريقية والانفتاح مع الدول الآسيوية وايّد المجلس اتجاه الوزارة نحو بناء العلاقات مع الدول الاوربية علي الاساس الثنائي وفقاً لاهتمامات كل دولة ومصالحها مع السودان.
واشاد بتكثيف التحرك نحو اوربا وروسيا مشيداً بجهود الوزارة في مواصلة الحوار مع الولايات المتحدة الامريكية.
الي ذلك طالب المجلس بتعزيز الوجود السوداني بالمنظمات الاقليمية والدولية، والعمل علي إحكام التنسيق مع الجهات ذات الصلة لمتابعة العمل الانساني وبعثات الامم المتحدة، مؤكداً اهتمام الوزارة بقضايا الهجرة وربط السودانيين في المهجر بالوطن.
واوصى تقرير لجنة الشئون الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس بالاستمرار في انتهاج سياسة خارجية متوازنة وفقاً لما تقتضيه مصلحة البلاد العليا والعمل علي زيادة التوسع الدبلوماسي افريقياً ودعم الوزارة وتمكينها من الاضطلاع بواجباتها والمواصلة بالصعود في العلاقات العربية والآسيوية واستمرار الحوار الاوربي والامريكي والعمل على تطوير مناهج عمل الملحقيات الاعلامية بالسفارات بالخارج والاسراع بايداع قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي استكمالاً لتهيئة بيئة العمل.

الخرطوم 27-6-2016م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *