زواج سوداناس

حزب الأمة: الانتفاضة الشعبية اكتملت وثورة الجياع قادمة


حمزة علي طه: الصادق المهدي والهلال ورحلة البحث عن بطولات خارجية بلا أسس

شارك الموضوع :

شدد رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي على اكتمال كافة شروط الانتفاضة الشعبية السلمية التي قال إنه لا ينقصها سوى التخطيط الذي يجعلها فاتحة لبناء الوطن.
وذكر المهدي أن الاحتقان في السودان بلغ ذروته ما يجعل عامنا هذا الأقرب لميلاد نظام جديد، واعتبر في كلمته في الإفطار السنوي للأمانة العامة للحزب، أن (نداء السودان) شكل توازناً جديداً في القوى، وأوضح أنهم في اجتماعات أديس أبابا الأخيرة قرروا الدعوة للمجلس الأعلى العشريني خلال شهر لتكملة كافة الإجراءات المتعلقة بالهيكلة والميثاق والبرامج التنفيذية.
وأضاف أنهم شكلوا لجنة مؤهلة للتحضير لذلك اللقاء، بجانب تكوين لجنة تنفيذية لإدارة عمل نداء السودان بالخارج مهمتها تكوين شبكة عالمية لقوى نداء السودان، وتكوين صندوق التحرير وتكوين مجموعة إعلامية للاستفادة من الوسائل الإعلامية المتاحة خاصة الفضائيتين الصديقتين، والقيام بنفير دبلوماسي داعم لموقف نداء السودان، بالاضافة الى تشكيل لجنة تنفيذية بالداخل مهمتها تكوين شبكة للنداء في أقاليم السودان وتغطية البرامج الإعلامية في الوسائل المتاحة.

من جهتها قالت الأمينة العامة للحزب د. سارة نقد الله إن الأزمة الاقتصادية صارت خانقة وبلغت مداها، وقد حذرنا منها مراراً وتكراراً و(لكن المقتولة ما بتسمع الصايحة)، وأوضحت أن الجنيه السوداني يشهد تدهوراً مريعاً أمام الدولار، بالإضافة الى الارتفاع الجنوني للأسعار وتردي الخدمات وزيادة الفجوة الغذائية واتساع دائرة الفقر والعوز والمرض (طبقاً لحديثها).
وتابعت (التقارير التي تصلنا من الأقاليم مخيفة ومزعجة وكل المؤشرات تقول إننا مقبلين على ثورة جياع)، ولفتت الى أن الوضع الراهن يتطلب قرارات وسياسات شجاعة توقف الفساد ومراجعة السياسات الفاشلة، واسترجاع الأموال المنهوبة.
واعتبرت الأمينة العامة لحزب الامة القومي ان تحالف قوى (نداء السودان) يمثل المحطة الأهم في الحركة السياسية، وأكدت التزام حزبها بكل مقرراته.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        الجوع الشافو الشعب السودانى فى عهدكم ماشافو حتى فى مجاعة سنة سته … كان االناس يهجمون على بيوت النمل لانتقاء حبات الذره ياضلالى ويشربون الشاى بقطع الحلاوة لانعدام السكر …هذا ليس دفاعا عن الحكومة الحالية ولكن عهدكم كان من اسوأ العهود التى مرت على البلاد … الصادق ابنخرة لاصابونة لازهره.. الى مزبلة التاريخ الله لاعادك انت وامثالك .

        الرد
        1. 1.1
          ابو محمد

          حتي مضرب المثل مجاعة سنة سته هي في زمن المهدية الدرويشية عام 1306 هجري الموافق 1888 ميلادي وكان من اسبابها عدم زراعة مساحات كافية من الاراضي

          الرد
      2. 2
        عارف عبدالله عطالله

        ايها العجوز الخرف لسع تسعي للسلطه شوفلك ترغوغه وسبحه واعبد ربك خليك من الهياط(انت عندك مرض اسمه حب الصلطة

        الرد
      3. 3
        الناصر

        ثمانى خرفان يحلم بحكم السودان ومأفونه تحلم بوزارة ……. الله يعين السودان من أمثال هؤلاء ….. يارب أرحم عبادك فى هذا الشهر الفضيل

        الرد
      4. 4
        ahmed

        هذا الرجل من المفروض أن يعمل عليه أبناءه حجز ….. لأنه يسىء لسمعتهم وسمعة السودان … وكأنه بتاع شوارع وجاهل وكل تصريحاته تدل على أنه جاهل تماما ….. عموما هذه الشخصية من ما قامت ونشأت تصرفاتها شاذه ورأيه كرأى الجهلاء وغير المتعلمين …. عموما رجوعه للسودان وجهاز الامن الوطنى فى انتظاره ليقضى بقية عمره بين قضبان الحبس والعقاب …. هذا مفترى والسياسة فى بلد وهو فى بلد آخر ….. وأصيح أضحوكة بين المتمردين والحركات المعارضة وأستغلاله لجهله ….

        الرد
      5. 5
        خالد الخليفة

        هههههههه كمان شوف الديناصور المخرف منتظر الأولاد يقوموا بالثورة ويموتوا وهو يحضر راكبا فوق جثثهم للحكم اختشى على دمك ياخ

        الرد
      6. 6
        وطني السودان

        يا عجوز فوووووق من الانت فيهو يا وأهم السلطة اتذكر الموت بعد كدة لانو أقرب ليك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *