زواج سوداناس

بالفيديو .. ردة فعل عفوية لمريض متلازمة داون داخل الحرم!


جدول أئمة الحرم في صلاة التراويح والقيام

شارك الموضوع :

في مشهدٍ وُصف بـ “الخشوع والعاطفة”، أخرج مريض متلازمة داون، علبة منديل ليعطيها لمصلٍ كان يقف جانبه يبكي متأثراً في أثناء دعاء القنوت في الحرم المكي؛ حيث جرى تداول مقطع الفيديو خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصف عددٌ من متابعي المشهد بأنه عفوي ودليل على نقاء وصفاء قلب مرضى متلازمة داون، مشيرين إلى “خشوع المصلي” و”رحمة مريض المتلازمة”؛ حيث لم يحدّد في المقطع موقع تصويره أو وقته.

ووفقاً لموقع وزارة الصحة، فإن متلازمة داون اضطراب جيني يتسبّب في زيادة عدد الكروموسومات من 46 لتصبح 47 كروموسوماً، وذلك عند حدوث انقسام غير طبيعي للخلايا في المادة الوراثية من الكروموسوم رقم 21، وهذا الاضطراب الجيني يختلف من طفل لآخر في شدته؛ مسبّباً إعاقة ذهنية وتأخراً في النمو مدى الحياة وصعوبات في التعلُّم عند الأطفال المصابين به.

وذكرت الوزارة، أن التدخّل المبكّر للمصابين بمتلازمة داون يمكن أن يحسّن إلى حد كبير نوعية الحياة للأطفال والبالغين الذين يعانون هذا الاضطراب ومساعدتهم على التعايش مع المجتمع.

وأوضحت أن المصابين بمتلازمة داون تراوح الصعوبات الفكرية والنمو لديهم بين خفيفة ومعتدلة، فيما تذكر المعلومات الطبية أن مرضى متلازمة داون يملكون عاطفة قوية وهم قادرون على التعلُّم؛ إن وجدوا بيئةً محفزة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــا

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *