زواج سوداناس

البشير يؤكد اهتمام الدولة بالتعليم



شارك الموضوع :

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، اهتمام الدولة بالتعليم العام، ورعايتها للطلاب المتفوقين، وهنأ البشير لدى لقائه بمكتبة بالقصر الجمهوري أمس، الطلاب الاوائل في الشهادة السودانية بحضور وزيرة التربية والتعليم سعاد عبد الرازق، ورئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين مصعب محمد عثمان، هنأ الطلاب بالتفوق الكبير الذي أحرزوه.
وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية طبقاً لـ(سونا) إن لقاء الطلاب مع البشير شمل الطلاب حفظة القرآن والمساق الفني والأكاديمي، وأشارت الى تأكيدات الرئيس بالاهتمام بالعملية التربوية من خلال الاهتمام بالمعلم والبئية والكتاب المدرسي.
وأضافت أن منح وسام التفوق من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية لأولى السودان الطالبة سلمى صلاح خالد من مدرسة بحري النموذجية هو وسام في صدر كل الذين عملوا في مسيرة التعليم، وتابعت: (نهدي هذا الوسام لكل المعلمين والآباء والأمهات)، وأكدت تقديرها لرئيس الجمهورية الذي قالت إنه أكد دقة وقوة الشهادة السودانية.
من جانبه أبان رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين مصعب محمد عثمان أن الاتحاد اختتم مخيمة الطلابي للطلاب المتفوقين بلقاء نوعي مع رئيس الجمهورية، ونوه الى أن الرئيس دعا الطلاب لقيادة المبادرات والعمل الدؤوب، وأن يكونوا نواة حقيقية لمسيرة نهضة السودان، كما عبر البشير عن تقديره لكافة المعلمين.
من جهتهم عبر عدد من الطلاب المتفوقين عن تقديرهم لرئيس الجمهورية لتكريمهم، وقالوا إن تكريم رئيس الجمهورية لهم يؤكد أن الدولة حريصة على التعليم، وأشاروا الى أن المخيم الطلابي الذي نظمه الاتحاد العام للطلاب السودانيين والذي اختتم أعماله يعد فرصة لصقل المهارات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *