زواج سوداناس

آلية لفرز النفايات الطبية والصلبة بالمستشفيات



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تكوين لجنة مشتركة بينها والمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بولاية الخرطوم لتكوين آلية لفرز النفايات الطبية والصلبة بالمستشفيات وتعيين ضابط صحة بتلك المستشفيات لمتابعة فرز النفايات الصلبة من الطبية في المستشفيات.
ووجه بابكر محمد علي، مدير عام وزارة الصحة، لدى ترؤسه الاجتماع المشترك مع المجلس الأعلى للبيئة وهيئة نظافة ولاية الخرطوم بالوزارة، بتوحيد ماعون نقل النفايات الطبية والصلبة ومعالجته من قبل نفس الشركة حتى لا يحدث تكدس للنفايات بالمستشفيات، مطالباً المؤسسات العلاجية الخاصة بتعيين ضابط صحة يكون مسؤولاً مسؤولية تامة عن النفايات الطبية الموجودة، بينما شدد مدير المجمع السعودي لمعالجة النفايات الطبية على تعيين مسؤول يكلف بمتابعة فرز النفايات ومن ثم تصميم شهادة نقل النفايات لإحكام الجودة والرقابة للطرفين. والتزم سالم بتدريب للعاملين في نقل وفرز النفايات الطبية. منوها إلى أن المجمع السعودي لمعالجة النفايات الطبية يعمل بـ48 مستشفى في الولاية وأن الشركة ملتزمة بتقديم خدماتها.
ومن جانبه قال مصعب الخير مدير الهيئة الإشرافية لنظافة ولايه الخرطوم، إن الهيئة خصصت مردم (حسكنيتة) للتخلص من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والنفايات الخطرة.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *