زواج سوداناس

“النيل الأزرق” تراهن على سهرة ابن البادية ونجوم المحروسة في “الشروق” القنوات الفضائية قبيل العيد



شارك الموضوع :
مظاهر حركة دؤوبة تشهدها استديوهات القنوات الفضائية السودانية تشير إلى أن الاستعدادات والترتيبات لتسجيل سهرات العيد انطلقت مبكراً لأجل تقديم منتوج برامجي يرضي أذواق المشاهدين في الفكرة والمادة المطروحة، علاوة على اختيار أفضل النجوم للظهور عبر الشاشات في عيد الفطر المبارك.
سباق من نوع آخر سينطلق في أيام الأعياد بعد أن أنجز الجميع برمجة رمضان كل حسب بضاعته المقدمة، التي قال فيها المشاهدون والنقاد كلمتهم، ويحتدم التنافس بين قنوات (التلفزيون القومي، النيل الأزرق، الشروق، أمدرمان، الخرطوم، أنغام، والخضراء) وغيرها لجذب أنظار الكثيرين داخل وخارج السودان خلال العيد السعيد.
سباق المقدمة
عطفا على ما قدمته من برامج نوعية في شهر رمضان المعظم، علاوة على ما تضمه من طاقم عمل مميز في الإعداد والمونتاج والإخراج والتصوير والتقديم، فضلاً على القيادة الرشيدة من الجنرال حسن فضل المولى، ذاك الرجل الذي تشبع بالخبرة في دروب العمل التلفزيوني ويعرف خباياه وأسراره، بجانب قدراته المدهشة في الخلق والإبداع، توج المشاهدون والنقاد قناة النيل الأزرق الأفضل في رمضان والأولى على نظيراتها. وفي الأثناء تستعد (البلو نايل) لخطف الأضواء في العيد من جميع القنوات لكي تؤكد أفضليتها المطلقة، ورتبت القناة المميزة العديد من البرامج.
سهرات متميزة في النيل الأزرق
في السياق، يقول عمار شيلا مدير البرامج بقناة النيل الأزرق لـ (اليوم التالي) إنهم وضعوا خطة عمل واحدة لرمضان والعيد. وأضاف: تتويجاً لرمضان وللجهد في الشهر الكريم رتبنا لسهرات نهارية ومسائية في العيد أبرزها سهرة مع الفنان الكبير صلاح بن البادية الذي سيقدم أغنيات لم تسجل من قبل للإذاعة والتلفزيون، وسيحكي عن تاريخ الأغنيات الـ (12) التي قدمها في السهرة وعلاقته بالشعراء والملحنين. وأضاف: هذه السهرة تحديداً ستقلب الموازين وستحدث الفارق وستكون متميزة جداً. وأردف: هناك سهرة نهارية رئيسية تتمثل في حلقة العيد من برنامج (أغاني وأغاني) إضافة إلى عدد من البرامج النهارية التي توثق لعدد من الفنانين والتركيز أكثر للاستماع، بجانب وجود برامج للشباب الناشط في (السوشيال ميديا). وأشار عمار شيلا إلى أن هناك سهرات مسائية ستكون مختلفة ومميزة فضلاً على حوارات هادفة مع مسؤولين ورجال دولة.
“الشروق” تتحدى بنجوم المحروسة
قناة الشروق الفضائية أعدت عدداً من السهرات في برمجة عيد الفطر المبارك بجانب بعض البرامج الحوارية. وذكر مصدر من القناة – رفض ذكر اسمه – أن فريقاً من القناة غادر إلى القاهرة لإجراء حوارات مع عدد من النجوم هناك، أبرزهم محمد رمضان وهند صبري وإلهام شاهين ونورهان، وهناك محاولات لإجراء مقابلة مع رامز جلال، وتراهن (الشروق) على نجوم المحروسة في سباق سهرات العيد.
تنوع في الفضائية السودانية
وعن أبرز برامج الفضائية السودانية في العيد يقول مصدق حسن مدير القناة الوطنية بهيئة الإذاعة والتلفزيون لـ (اليوم التالي): سينتج التلفزيون ثالث أيام عيد الفطر المبارك فترة مفتوحة عن (الأغاني الوطنية السودانية)، والدور الذي لعبته في وجدان أهل السودان وكتابة المفردات الغنائية إلى جانب الحديث عن تاريخ الأغنية الوطنية. وأضاف: فريق اليوم الرابع سيلقي الضوء على تجارب المنتديات الثقافية ودورها الثقافي والاجتماعي، إلى جانب تقديم سهرة خاصة عن (إبداعات المعاقين)، يستضاف فيها نخبة من المعاقين الموهبين والمبدعين في مختلف المجالات، إلى جانب فقرات منوعة وأغانٍ مختارة وفترة معايدات مع المشاهدين.
تنافس قوي بين البقية
في ذات الأثناء أكملت بقية القنوات الأخرى على غرار أمدرمان والخرطوم وأنغام والخضراء والمنال استعدادتها التامة لبرمجة العيد وأعدت عدداً من السهرات المميزة لأجل الدخول في سباق العيد وتقديم الأفضل للمشاهدين، وتنوعت البرامج بين السهرات الغنائية واللقاءات الحوارية، فضلاً على العديد من المفاجآت.

 

 

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عماد نور

        يخس والله … عقدة النقص لا زالت تلازم القنوات السودانية ..ز ليه يا ناس الشروق جاريين تعملوا لقاءات مع الممثلين المصريين؟؟؟
        كرهتونا و الله و فضحتونا و شرطو عينا لقاءات ما بتعرفو تعملوها؟؟؟ المفروض يضربوكم رصاص

        الرد
      2. 2
        عبداللطيف

        قناه النيل الازرق جعلت شهر رمضان المبارك عباره عن اغاني وياتى العيد وليس هناك جديد اغانى فى اغاني ومذيد من الاغاني ايه الفشل ده والشروق الفشل ذات نفسو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *