زواج سوداناس

كي مون يعين سوداني نائبا لرئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيريا



شارك الموضوع :

سمى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين السوداني، يعقوب الحلو، نائبا لممثله الخاص ببعثة الأمم المتحدة في ليبيريا.

وسيكون الحلو أيضا بمثابة منسق الأمم المتحدة المقيم والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وحل الدبلوماسي السوداني مكان الايطالي انطونيو فيقلانت، الذي أنهى مهمته في 15 يونيو الجاري.

وقال بيان صادر عن مكتب المتحدث بإسم كي مون إن ” ” الحلو يعتبر ثروة من الخبرة في الميدان وفي مقر الأمم المتحدة”.

وشغل الدبلوماسي السوداني منذ أغسطس 2013، منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريا، قبل ان يكون مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين (UNHCR) مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جنيف.

وكان أيضا الممثل الإقليمي للمفوضية لدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، المملكة العربية السعودية (2009-2010)،وممثل المفوضية في تنزانيا (2006-2009). نائب إعادة الإعمار ومنسق الشؤون الإنسانية،في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في بغداد (2005-2006)؛ ورئيس بعثة المفوضية في العراق (2003-2005). وكان رئيس الديوان من مكتب المفوض السامي في مقر المفوضية (2001-2002).

وتعمل البعثة الاممية في ليبيريا تحت رئاسة الأفغاني فريد ظريف منذ أغسطس 2015 ولديها تفويض لحماية المدنيين، ودعم إصلاح المؤسسات القضائية والأمنية هناك وتعزيز حقوق الإنسان في الدولة الواقعة غرب افريقيا مع إيلاء اهتمام خاص لانتهاكات والاعتداءات المرتكبة ضد الأطفال والنساء .

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *