زواج سوداناس

السفير الإثيوبي: لا نملك إحصائية للإثيوبيين لدخولهم السودان بطرق غير رسمية



شارك الموضوع :

قال عبادي زمو، السفير مفوض جمهورية إثيوبيا بالخرطوم، إنهم كسفارة ليست لديهم إحصائية عن عدد أفراد الجالية الإثيوبية الموجودين فى الخرطوم، وأرجع ذلك إلى دخول عدد من الإثيوبيين بطرق غير رسمية.
وقال لـ(اليوم التالي) إن حجم التبادل التجارى بين الدولتين تطور حتى وصل إلى “200” مليون دولار، واعتبرها غير كافية، لكنه رجع وقال إنها قبل عشرة أعوام كانت (3) ملايين دولار فقط، وأكد سعى بلاده لتطوير علاقة التبادل التجاري.
وأكد عبادي زمو، تنامي العلاقات الرسمية والشعبية بين بلاده والسودان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن العلاقة بين البلدين تقوم على مصلحة الشعبين وتنميتها فى مختلف المجالات، وقال إن العلاقة ازدادت متانة فى ظل تبادل زيارات الوفود الشعبية من البلدين وأنها تمضي للأمام خاصة بعد قيام سد النهضة الإثيوبي.
وقال زمو إن سد النهضة سيفيد السودان ومصر لا إثيوبيا وحدها وأشار إلى أنه في السابق كانت هناك شكوك وعدم ثقة وأوضح أنه وبعد اكتمال سد النهضة والاستفادة من إنتاجه ستزول كل المشكلات.
وأشار زمو إلى أن السودان يتولى تصدير البترول لإثيوبيا والتي بدورها تصدر له أكثر من (70) نوعًا من المنتجات الزراعية منها الفول المصري والتوابل. وعن ترسيم الحدود بين الدولتين قال السفير الإثيوبى زمو إن هناك لجاناً فنية حكومية بين الدولتين تعمل على ترسيم الحدود الآن .

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سوداني وافتخر

        وع عليك الله ؟!

        الرد
      2. 2
        ابو ريتاج

        الاحصائية تكون من عند الدولة اولا بعدين تصل السفارة ولا كيف ي على عثمان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *