زواج سوداناس

تطبيق التقانة في 20 مليون فدان زراعي بالسودان



شارك الموضوع :

أعلن وزير الزراعة والغابات السوداني، أ . د إبراهيم الدخيري، الثلاثاء، أن الحكومة الاتحادية تدعم جهود الولايات في التوسع في تطبيق التقانة الزراعية في مساحات واسعة تصل إلى 20 مليون فدان .
واطلع النائب الأول للرئيس الفريق أول ركن بكري حسن صالح، لدى لقائه بمكتبه بوزير الزراعة والغابات الدخيري، على ترتيبات الوزارة واستعدادها للموسم الزراعي .

وأوضح الدخيري في تصريحات صحفية أنه أطلع النائب الأول على نتائج الاجتماعات القطاعية التي تمت بولايتي سنار وشمال كردفان مع وزيري الزراعة بالولايتين، والتي تأتي في إطار الجهود الرامية لإنجاح الموسم الزراعي وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

وأشار إلى أن تباشير الخريف هذا العام ساعدت المزارعين كثيراً في بدء العمليات الزراعية، منوهاً إلى أن اللقاء أمن على الترتيبات التي تمت على مستوى مؤسسات التمويل والتأمين الداعمة للعمل الزراعي.

وعلى صعيد ذي صلة أكد مدير التعداد الزراعي ورئيس اللجنة الفنية للتعداد الزراعي الشامل بالسودان بالإنابة، التاج عوض أبو راس، على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعداد حسب توجه الدولة، وباستخدام أحدث التقنيات في الأعمال الإحصائية، ذلك حسب توجيه نائب رئيس الجمهورية في اجتماع التعداد السكاني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *