زواج سوداناس

الجاز يشدد على وضع رؤية واضحة في مجال تنمية الموارد البشرية



شارك الموضوع :

شدد مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د. عوض أحمد الجاز، على وضع رؤية واضحة للتدريب وتنمية الموارد البشرية باعتبار الإنسان هو العنصر الأهم في عملية التنمية، ولفت الى امتلاك كل إنسان طاقات كبيرة لابد من العمل على تفجيرها. وأشار الجاز الى أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة للسودانيين للتدريب بجمهورية الصين الشعبية بحكم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
والتقى الجاز أمس، باللجنة المكلفة بإعداد تصور كامل للتدريب بالتعاون مع الصين في مجال تنمية الموارد البشرية.
وعدد الجاز وفقاً لـ(سونا) الفرص التي يمكن أن توفرها الصين للتدريب في عدد من التخصصات والدراسات العليا والبحوث العلمية، وأكد أهمية تحديد مسار المتدرب وفقاً لحاجة البلاد من نوع التدريب لتكملة حاجة البلاد من التدريب والدراسات، ودعا الى الالتزام الوطني والمتابعة لتسخير عصارة الخبرة لخدمة البلاد وتوظيف القدرات والمكتسبات في المواقع التي تناسبها حتى تصب هذه الجهود في مصلحة البلاد.
ودعا الجاز اللجنة الي تحضير اتفاقية إطارية للعمل على التوقيع عليها مع الجانب الصيني بعد مناقشتها بالتنسيق مع السفارة الصينية، ونوه الى أهمية تبادل الخبرات والمعارف بين البلدين في ظل التعاون والعلاقات الطيبة بين الجانبين.
ومن جانبهم أكد أعضاء اللجنة المكونة من عدد من الوزراء والمختصين بأمر التدريب بالبلاد طرحهم فكرة إنشاء معهد سوداني صيني لإعداد القادة بالسودان، يقدم من خلاله التدريب للعاملين في مجال الخدمة المدنية والعمل السياسي من السودانيين ويتطور إلى تقديم خدمات التدريب على مستوى القارة الأفريقية.
وسلمت اللجنة د. عوض الجاز ملفاً كاملاً عن التصور الذي تم من خلاله تحديد الرؤية والرسالة والأهداف.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سوداني اصييل

        هناك اعلان في تلفزيون مدفوع به خريطة السودان لا تشمل مثلث حلايب بجب ان يعاقب كل من شارك في ذلك الغمل لا تهون في خدود الوطن

        الرد
      2. 2
        سوداني اصييل

        في تلفزيون السودان

        الرد
      3. 3
        Yaser

        اخرس يا عوض قرض

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *