زواج سوداناس

تفجيرات مطار أتاتورك: 36 قتيلاً و147 مصاباً



شارك الموضوع :

أسفر هجوم استخدمت فيه متفجرات وأسلحة نارية عن مقتل 36 شخصاً وأصيب نحو 147 شخصاً آخرين في مطار أتاتورك الدولي في مدينة أسطنبول التركية. ويقول مسؤولون أتراك إن المؤشرات ترجح أن تنظيم الدولة الإسلامية وراء الهجوم.
ونفذ الهجوم ثلاثة انتحاريين، باشروا بإطلاق النار قرب مدخل مبنى المسافرين الدوليين في المطار، ثم فجروا أنفسهم بعد أن تصدت لهم الشرطة وأطلقت النار عليهم.
وقال شهود ومسؤولون، إن أحد المهاجمين فتح النار على صالة السفر في المطار ببندقية آلية، مما دفع المسافرين إلى محاولة الفرار قبل أن يفجر الثلاثة أنفسهم داخل الصالة وحولها.
وقال مسؤول تركي فجر الأربعاء إن “الغالبية العظمى” من ضحايا الهجوم الانتحاري الذي استهدف مطار أتاتورك في أسطنبول كانوا من المواطنين الأتراك، ولكن كان بينهم أيضا عدد من الأجانب.
وقال رئيس الحكومة التركية بنعلي يلدرم فجر الأربعاء، إن الدلائل الأولية تشير إلى مسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية عن تنفيذ الهجوم.
وقال الرئيس أردوغان عقب الاجتماع، إن الهجوم كان يهدف إلى إضعاف تركيا عن طريق استهداف الأبرياء.
وتواجه تركيا سلسلة هجمات انتحارية ويعد الهجوم الأكثر دموية في ثالث المطارات ازدحاماً في أوروبا، وتسعى أنقرا لاحتواء امتداد الحرب في سوريا وتواجه تمرداً من المسلحين الأكراد في جنوب شرق البلاد.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *