زواج سوداناس

مسجد فخم بـ«خمسة مصلين» فقط.. والسبب: «مفيش إمام»



شارك الموضوع :

إقبال كثيف تحظى به المساجد فى شهر رمضان، خصوصاً فى صلاة العشاء ومن بعدها صلاة التراويح، لكن هذا المسجد بالذات لا يحظى بإقبال يُذكر، يبدو المشهد فيه صادماً خلال الصلوات الخمس، ففى العشاء ومن بعدها التراويح، لا يزيد عدد المصلين عادة على 5 على أقصى تقدير.

المسجد الذى لا يحمل اسماً، يقع على الطريق الدائرى، بجانب نادى صيد القطامية، المنطقة الواقعة بين التجمع الخامس ومدينة نصر، تبدو نائية للكثيرين، لكنها ليست كذلك لـ«وليد سامى»، القاطن بكومباوند مجاور للمسجد: «عادة باصلى فى مسجد معين فى مدينة نصر، لأن الإمام صوته حلو، لكن فى مرة لضيق الوقت رُحت المسجد ده باعتباره قريب، وفوجئت بالمشهد اللى ماختلفش فى باقى الأيام».

5 مصلين فقط فى الصلاة التى تحظى فى أكثر المساجد بإقبال ضخم، مسألة حيّرت الشاب، ليكتشف أنه لا يوجد إمام بالمسجد: «فيه راجل طيب بيحرس المسجد، وبيؤم الناس، يكفى أقول إننا صلينا صلاة التراويح كاملة فى تلت ساعة، وبقصار السور». حاول «وليد» التواصل مع أصحاب المسجد دون جدوى، كما حاول أن يتواصل مع أىٍّ من أصدقائه ومعارفه، لعل أحدهم يتكفّل بأمر الإمامة، لكن دون جدوى: «اللى بييجى مرة مابيجيش تانى، الموضوع محتاج حل أكبر».

الدكتور حسن السيد خليل، المتحدث الإعلامى باسم وزارة الأوقاف أكد أن المسألة فى غاية البساطة: «المساجد التى تقع على الطرق وفى الأماكن النائية متى تم الإبلاغ عنها لدى أقرب إدارة تابعة لمديرية الأوقاف، ستقوم المديرية بتوفير خطيب وعامل، للعمل بالمسجد مع تخصيص مكافأة لهما»، مشيراً إلى أن القائمين على المسجد يمكنهم أن يرشحوا أحد الخطباء التابعين لهم: «يتم قبوله بشرط أن يكون أزهرياً، وحسن السير والسلوك والسريرة، وغير متشدد».

الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *