زواج سوداناس

3 ألوان لا ترتديها البتة إلى مقابلة عمل



شارك الموضوع :

مقابلة العمل ليست مهمة سهلة. والحصول على وظيفة هي مهمة أكثر صعوبة. ففي حال كنت تبحث عن فرصة جديدة، عليك أن تأخذ في الحسبان ما تقوله، وما ترتديه، واختيار اللون الأنسب. فالألوان التي تختارها يمكن أن تؤثر على نظرة الآخرين إليك. لا تبدو وكأنك ذاهب إلى جنازة ولا كأنك مهرج. بل اختر اللون الذي يتناسب مع نوع العمل الذي تبحث عنه. وفي ما يلي بعض النصائح من موقع Cheatsheet للتأكد من أنك لن تترك انطباعاً خاطئاً لدى من يقابلك.

1. البرتقالي: لا يهم إذا كنت تحبّ هذا اللون، ابقَ بعيداً منه. وفقاً لـ بِن بار، مؤلف كتاب “Captivology: The Science of Capturing People’s Attention”، فإن الناس لديهم ردود فعل تلقائية لدى رؤية ألوان محددة. البرتقالي ليس لديه أدنى علاقة بالثقة. وانعدام الثقة لا يفيدك خلال مقابلة عمل. وعلاوة على ذلك، ففي استطلاع أجراه “Harris” لموقع CareerBuilder، أظهر أن 25 في المئة من أصحاب العمل صرحوا أن أسوأ لون يرتديه المرشحون لوظيفة هو البرتقالي، لأنه يرتبط بشخص غير مهني.

2. الأحمر: الألوان الزاهية مثل الأحمر يمكن أن تثير مشاعر قوية جداً، وغالباً ما تكون غير إيجابية عندما يتعلق الأمر بإجراء مقابلات عمل. أفضل رهان هو الابتعاد عن الألوان التي تمكن رؤيتها بوضوح في جميع أنحاء الغرفة. مديرو التوظيف يميلون إما إلى الحب أو الكراهية من خلال الأحمر، فإذا اخترته تكون أمام مجازفة وفي خطر عدم قبولك.

3. البنيّ: البنيّ أو الترابيّ هو لون آمن، ويرتبط بالدقة والراحة، لكنه قد يأتي بنتائج عكسيّة عندما يتعلق الأمر بإجراء مقابلة مع شركة تسير بخطى سريعة. إن من يقابلك قد يشعر حين يقابلك وأنت ترتدي البنيّ بأنك شخص روتيني، يقاوم التغيير ويصرّ على فعل الأشياء بالطريقة نفسها.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *