زواج سوداناس

السفير البريطاني: المعارضة ستوقع على خارطة الطريق قريباً



شارك الموضوع :

قال السفير البريطاني بالسودان مايكل أرون،أن المعارضة ستوقع على خارطة الطريق الموقعة بين الحكومة والوساطة الافريقية عقب اجتماع لقوي نداء السودان بأثيوبيا قريباً،مؤكدا دعم بلاده لجهود الاتحاد الأفريقي والآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو أمبيكي.
وبحث أورن مع مساعد الرئيس السوداني ابراهيم محمود في القصر الرئاسي بالخرطوم يوم الخميس التنسيق والتعاون بين البلدين لإنفاذ خارطة الطريق وتجاوز العقبات التي تواجهها لتعزيز عملية السلام في البلاد.
وأبلغ أرون الصحفيين عقب اللقاء دعم لندن  دعم بلاده لجهود الاتحاد الأفريقي والآلية الأفريقية رفيعة المستوى لحث المعارضة على التوقيع على خارطة الطريق.
من جهة ثانية كشف المسؤول السياسي بالسفارة ديفيد بوستر عن اتصالات لإلحاق الممانعين بعملية الحوار الوطني الجارية قبل اليوم الختامي للجمعية العمومية المقرر له في السادس من شهر أغسطس المقبل.
وقال الأمين العام للحوار الوطني أ.د. هاشم علي سالم عقب لقاء جمعه مع بوستر بمقر الحوار في قاعة الصداقة الخميس “نحن في انتظار الممانعين للمشاركة”،مشيرا الي أنه قدم للدبلوماسي البريطاني شرحاً عن الحوار وترتيباته.
وأكد سالم في تصريحات صحفية أنه اطلع بوستر على تطورات العملية وترتيبات انعقاد الجمعية العمومية في موعدها المحدد.
وقال إن الدبلوماسي البريطاني ذكر خلال اللقاء أن بلاده لديها اتصالات لإلحاق الممانعين بالحوار الوطني قبل اليوم الختامي للجمعية العمومية.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *