زواج سوداناس

مشروع الجزيرة ينفي وجود خلافات مع وزارة الري



شارك الموضوع :

نفى محافظ مشروع الجزيرة، عثمان سمساعة، وجود خلافات بين وزارة الري وإدارة المشروع، ووجه انتقادات لتنظيمات المزارعين، وأضاف أنه لا يوجد دور ظاهر لتنظيمات مهن الإنتاج الزراعي في مجال توفير التمويل والمدخلات وحل مشاكل المزارعين.

وجاءت تصريحات سمساعة لدى لقائه قيادات المزارعين بالقسم الشمالي للمشروع بمنطقة” السريحة”، والذين طالبوا إدارة الري بالاستعجال نسبة لتأخر زراعة محاصيل العروة الصيفية .

وأكد رصد الدولة لـ14 ملياراً للري بمشروع الجزيرة، مشيراً للتنسيق الكامل بين الإدارة ومسؤولي الري بالمشروع لإنجاح العروة الصيفية .

وأبان سمساعة أن اللقاء جاء للتفاكر لمعالجة أسباب تأخير زراعة محاصيل الفول والذرة والقطن، مشدداً على ضرورة الالتزام بمواقيت الزراعة حتى لا تؤثر سلباً على العروة الشتوية، كما ناشد المزارعين بالتوسع في زراعة القطن، مشيراً لتوفر الأسمدة والتقاوى وإلغاء شيك الضمان في تمويل عمليات زراعة القطن .

وقال إن أهم المكاسب هي دخول الولاية كشريك أساسي في إعاده تأهيل المشروع وتكوين لجنة عليا لإنجاح الموسم برئاسة والي الولاية، وأكد اهتمام الدولة بإنجاح الموسم واهتمامها بزيادة الإنتاج والإنتاجية وتأهيل المشروع تأهيلاً كاملاً خلال السنوات القادمة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *