زواج سوداناس

السودان والنرويج يوقعان اتفاقية نفطية


نفط

شارك الموضوع :

وقعت وزارة النفط والغاز السودانية ودولة النرويج (الأربعاء) على تجديد اتفاقية البروتكول النرويجي من 2016 إلى 2019، المسماة “النفط من أجل التنمية المستدامة”، كمنحة نرويجية بمبلغ سبعة ملايين دولار لتدريب العاملين في قطاع النفط السوداني.
ووقع عن وزارة النفط والغاز وكيل الوزارة “عوض الكريم محمد خير”، فيما وقع عن دولة النرويج القائم بأعمال السفارة النرويجية بالخرطوم “جون أنطون جونسون” بحضور عدد من العاملين بوزارة النفط والغاز والسفارة النرويجية. ويشمل تدريب العاملين أربعة مجالات تتمثل في السياسات البترولية، ومراجعة الإطار القانوني والمؤسسي لقطاع النفط، وإدارة الموارد، والسلامة والصحة والبيئة، وهي عبارة عن منحة نرويجية بمبلغ(57)مليون كرونة نرويجية. وحيا وكيل وزارة النفط والغاز “عوض الكريم محمد خير”، جهود دولة النرويج في التعاون مع السودان في قطاع النفط وتقديم العون التدريبي، مبيناً أن هذا التعاون بدأ مع دولة النرويج منذ العام 2005 بمذكرة تفاهم وتتوج باتفاقية منذ العام 2012 تجدد كل أربع سنوات.
ومن جانبه، أعرب القائم بالأعمال النرويجي “جون أنطون جونسون” عن سعادته بفترة عمله بالسودان التي تنتهي هذه الأيام، مشيداً بتجديد هذه الاتفاقية بين بلاده والسودان في مجال النفط والغاز.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *