زواج سوداناس

هذه أغرب 10 حيل لزيادة الذكاء



شارك الموضوع :

قد تبدو غريبة لكنها مثبتة الفاعلية علمياً، من عيش تجربة جديدة إلى تحريك الحواس بشكل آخر. إليكم 10 طرق لتطوير ذكائكم بشكل مختلف كلياً:
1. غسل الأسنان باليد المعاكسة

ينصح موقع “آر دي” بهذه الطريقة بعدما كشفت دراسات أن استخدام المساحة غير السائدة من الدماغ يساهم في توسيع قشرتها، لهذا استخدام اليد المعاكسة لغسل الأسنان سيساعد على توسيع قدرات الدماغ مع الوقت ويحسن الذكاء.

2. حمام بعيون مغمضة

استخدام حاسة اللمس في الجسد تنشط عدة أجزاء من الدماغ، لهذا ينصح الموقع بإغلاق العينين والاعتماد على حاسة اللمس لأخذ الأشياء وفتح الصنبور والإحساس بحركة الماء على الجسد.

3. اعكسوا كل شيء

الدراسات أثبتت أن عكس المهام وتنفيذها بشكل مختلف يقوي سمك قشرة الدماغ ويحسن نشاطه، لهذا جربوا القيام بكل شيء بشكل مختلف، مثل تغيير مكان النزهة، إلى تغيير مكان القناة المفضلة أو غيرها.

4. اقلبوا الكراسي

يتعلم الدماغ ويُطوَر كفاءته مع التجارب الجديدة. مجرد تغيير الكرسي الذي تجلسون عليه عادة على مائدة الطعام سيجعلكم ترون البيت من زواية مختلفة وتختبرون مسافة مختلفة عن الملح والفلفل والأواني، ما سيجعل الدماغ يتحفز بتجربتها فيزيد نشاطه.

5. افتحوا نافذة السيارة

منطقة الدماغ المسؤولة عن معالجة الذكريات، تبني خريطتها الذهنية انطلاقاً من الحواس والروائح والأصوات، من أجل تحسينها قوموا بفتح نافذة السيارة وأطلقوا العنان لحواسكم.

6. تفحصوا البضائع

تضع المحال التجارية السلع بشكل يجعل أغلاها يظهر للعيان أولاً، لهذا تجولوا في المكان واستكشفوا تلك السلع الخفية في ركن قصي، لا داعي لشرائها، فقط اقرأوا غلافها وتفحصوا وفكروا فيها قليلاً، هذا كافٍ لتقوية نشاط دماغكم بتعريضه إلى تجربة جديدة.

7. تواصلوا

أثبتت دراسات عدة أن العزلة الاجتماعية تؤدي إلى تراجعٍ سلبي في قدرات العقل المعرفية، لذا لا تنعزلوا، تريدون شراء سلعة؟ اذهبوا إلى بائع بدل آلة بيع، كونوا صداقات وتحدثوا أكثر مع أناس تعرفونهم أو غرباء.

8. اقرأوا بصوت مرتفع

عندما نقرأ بصوت مرتفع فإننا نستخدم ممرات دماغية مختلفة تماماً عما نستخدمه في حالة قراءة صامتة، لذا اقرأوا كتابكم بصوتٍ عالٍ، وافعلوا ذلك مع شريك، بحيث يقرأ أحدكما ويستمع الآخر، ثم العكس.

9. استخدموا أنوفكم

حاسة الشم يمكنها أن تساعد في زيادة الذكاء بطريقة أخرى، فنظام حاسة الشم يمكنه تمييز ملايين الروائح من خلال تفعيل مستقبلات مختلفة في الأنف والتي هي على صلة مباشرة بالمركز العاطفي في الدماغ، الروائح الجديدة تثير مشاعر مختلفة.

10. جربوا أطعمة غريبة

جربوا مأكولات وتكركيبات ومحلات مختلفة تماماً عمّا اعتدتم عليه، لأنها، كما سبق ذكره في النقطة 9، تحفز نهايات عصبية جديدة في الدماغ.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *