رمضان أحمد السيد

الجوهرة الرياضية تخترق الحواجز وتحاور بلاتشي


#الجوهرة الرياضية تخترق الحواجز وتحاور بلاتشي
# الهلال هزم المريخ ب ٦٠٪ فقط من الجاهزية
# مجموعة الهلال الحالية مميزة وابحث عن ثلاثي سوبر
# بلاتشي في انتظار الممتاز ويتابع البطولة الافريقية بتركيز كبير
# حلم البطولة الافريقية يمكن ان يتحول للقلب والعقل ويصبح واقعا
# وماذا قال بلاتشي حول الخماسية الشهيرة في المريخ ؟!
# التيم الفني المعاون حقق النجاحات والانتصارات وسيواصل
# فرق الرديف تحتاج لمنافسة قوية حتى يستفيد الهلال والكرة في ملعب الاتحاد
# الصف الثاني للهلال يتجاوز الأحرار برباعية وشيبوب يبصم
# شيبولا على طريقته مع المريخ يحرج الأحرار بعد دخوله
# المريخ ما بعد إقصاء علاء والمدينة وهل من عوده هل ؟!
# الأهلي القاهري يخسر ويتذيل وينسف مواجهة الزمالك افريقيا
# صراع ملتهب للبرتغال المرشحة في مواجهة بولندا وهداف ميونخ

# نجحت الجوهرة في اختراق الحواجز والوصول لمدرب الهلال بلاتشي ، طبعا الحواجز التى وضعها المدرب حول نفسه منذ وصوله السودان وعدم تحدثه لأي صحيفة ، باستثناء بعض التصريحات من خلال المؤتمرات الصحفية على قلتها ،

وهذا جهد يحسب للزميلين عبدالمنعم عبد الحي وإبراهيم الجيلي، ويأتي اللقاء في إطار العديد من الخبطات للصحيفة في القترة الاخيرة وحوار مدرب الحراس والمترجم لبلاتشي بن الحسين وكذلك حارس الهلال الكاميروني ماكسيم بعد تألقه الأخير..

# والحق يقال من خلال الحوار المطول الذي تطالعونه على الصفحات الداخلية يتضح الفكر التدريبي العالي لهذا المدرب ،

والبداية كانت باختياره لتدريب الهلال بعد الاتصال به ومن الطبيعي ان تكون سمعة الهلال وما توفر اليه من معلومات هو السبب في ذلك ، وما يحمد له ان الهلال الان اصبح صاحب سيرة ورصيد جيد في تصنيف الكاف وما حققه في الابطال كبرى البطولات الافريقية رغم غياب اللقب..

# تطرق بلاتشي بالطبع للقاء القمة وقال انه احترم المريخ واستفاد من تفوق فريقه في الأعداد والعديد من الجمل التكتيكية وحقق الانتصار برغم انه حتى الان لم يتجاوز في إعداده مع الهلال الجاهزية الكاملة وما يصبو اليه ويمكن ان يكون ماحققه واعتمد عليه في المباراة في حدود ٦٠٪ ..

# واضح من خلال الحوار ان المدرب راضٍ عن المجموعة الحالية ويركز معها وأنها يمكن ان تحقق الطموحات ، ومع هذا أشار الى انه بحاجة لثلاثة لاعبين يمكن ان يكونوا سوبر، سواء من البطولة المحلية او الافريقية حيث يترقب الممتاز لمتابعة اللاعبين وكذلك فهو الان متابع لابطال افريقيا والكنفدرالية ويمكن ان تكشف له نجوم ممتازة..

# وفي سؤال حول فوزه بالخمسة من قبل على المريخ قال بانه دائماً ما يركز على الفريق الذي يدربه وعرف بالطبع كيف يكرر الفوز على المريخ بعد ان وضع الخطة المناسبة لذلك..

# طبعا لايريد ان المدرب ان يقلل من شان احد من لاعبي الهلال وهو يتحدث عن المبعدين للرديف ولكنه يريد ان يركز اكثر مع هذه المجموعة ولام اتحاد الكرة في عدم قيام بطولة لفرق الرديف تعد هؤلاء اللاعبين ..

# والسؤال الأهم هل يستطيع ان يحقق البطولة الافريقية مع الهلال ، فقال ان الحلم يمكن ان يتحول للقلب والعقل..

وقال بانه يركز الان على الممتاز الذي يعد الفريق للبطولة الافريقية والحديث عنها الان سابق لأوانه..

وهناك بالطبع الكثير من القضايا والمواضيع التى تناولها وتتعلق بمساعديه وتحقيرهم المطلوب منهم بدليل الانتصارات التى تحققت ،وكذلك تناول بطولة امم افريقيا وقال بانه حريص على متابعتها وأنها حفلت بالكثير من المفاجآت..

# اعتقد ان بلاتشي من خلال هذا الحوار يكون قد أجاب على الكثير من الأسئلة وما يشعل الأهلة والشارع الرياضي ، والكل في الهلال الان في شوق وترقب للدورة الثانية للممتاز..

واذا كان المدرب قد حقق ما حقق حتى الان وبأعداد في حدود ٦٠ ٪ فانه حتما عندما يصل للنسبة المطلوبة فان البون سيكون شاسعا مع منافسيه المحليين، وبالتالي يكون جاهزا لابطال افريقيا واصطياده البطولات على طريقته ..

# سعدنا حقيقة بهذا الحوار وحديث المدرب ومن حقه الان ان يتحدث بعد ان قهر المريخ ومنافسه على الوصافة الخرطوم الوطني وتربع على الصدارة وبهذا الفارق الكبير من النقاط وصل للعشرة ..
تواصل
عصام أحمد ابوزيد

– استاذي رمضان أحمد احمد السيد

لك التحيه والود

وانا متابع جيد لعمود كل يوم لشخصك الرائع منذ ان كنت طالب في الابتدائيه وانا اذهب الي المكتبات واستاجر الجريدة واقراها امام صاحب المكتبه ..

صديقي رمضان أحمد السيد انت من الاعلاميين الرائعين في بلادي تسعي لتطور الكورة السودانيه وتقدم مجهود جبار لرفعه هذا الوطن من بوابه الرياضه والرياضين ويكفي نجاحك لجريدة قون التي مثلت روح الهلال والفرح الكبير الذي اجتاحنا عندما اطلقتم قناه قون كانت فرحه لكل رياضي ولكل هلالي ….

صديقي رمضان احمد السيد ما زال الشعب السوداني والرياضي ينتظر فرحه تتويج ببطوله قاريه وما زال الرياضين في بلادي ينتظرون الحلم يوما بعد يوم برغم الاحباطات التي تلازم فرقنا سنويآ بالخروج المرير كل عام وفي العام القادم تزيد الاماني ونتفاجأ بعودة كسر النفس والاحباط من جديد وتدور الدائرة يا صديقي الي متي ؟؟؟؟

نعم الان الهلال يعيش اجواء اكثر من رائعه وذالك يعود لفضل مجلس ادارتنا الفخيم الدكتور اشرف الكاردينال هذا الرجل انا من الناس التي شككت بمقدراته وخبراته والان اعلنها وبكل قوة هذا الرجل هديه السماء لشعب الهلال يجب المحافظه عليه رجل يحب الهلال بجنون رجل كلما اخفق زاد صلابة وعنفوان من اجل النجاح وحبه للازرق..

رساله للسيد اشرف الكاردينال من مشجع هلالي عاشق محب للكيان

ويتنفس الابيض والازرق هوائه

سيدي الرئيس شاكرين لك ترميم الفريق وتدعيمه للافضل سيدي الرئيس الهلال في حوجه واضحه لقلب دفاع اجنبي ونتمني من سيادتكم استقطاب لاعب جاهز وخبر البطولات ودروبها حتي لوكان بمبلغ كبير …

سيدي الرئيس هنالك مشكله واضحه وخطره جدآ في دفاع الهلال الجانب الايسر هو اضعف خطوط الفريق وصغرة كبيرة يمكن ان يخسر الهلال منها وتضيع كل المجهودات …

فقط تدعيم هاتين الخانتين اكد لك الهلال اصبح مكتمل وجاهز لبطوله الاحلام2017ابطال افريقيا …

سيدي الرئيس اهمس في اذنك الجانب الاهم للنجاح واعتقد لم تفطن له المجالس السابقه ولكن جماهيرالهلال لوحدها من تصنع النجاح والمظهر الرائع في المدرج برغم قله الامكانات.. سيدي الرئيس قوة الفرق الكبيرة عنوانها المدرجات عنوانها التيفو عنوانها الزي الموحد في المدرج والاعلام الكبيرة والشعارات واللوحات الجميله تميز الفرق الكبيرة وتعطي دافع كبير للاعبين في البذل والاعطاء …

اتحسر عندما اري جماهير في المباريات الكبيرة بالجلاليب وعلي الله والعراقي والقمصان الملونه، نتمني من قائدنا الاستثمار في جمهور الهلال مع شركه تصنع تشيرتات واعلام كزي الاعبين تكون باسعار رمزيه للجماهير وتكون إلزاميه للجماهيرفي دخول المباريات الكبيرة وحرمان المشجع الغير ملتزم بالزي دخول الاستاد….

سيدي الرئيس جمهور الهلال من ضمن منظومه النجاح التي تبحث عنها في ادغال افريقيا ….

سيدي الرئيس نحن ك جماهير للهلال راضين عنك كل الرضا فيما تقدم من مجهودات جباراه تجاه ناديك ونادينا العظيم …

نسأل الله لك التوفيق ولمجلسك..
لحن الختام

# حقق الهلال فوزا عريضا على الأحرار وبرباعية في اول تجربة بعد القمة شارك من خلالها الصف الثاني واللاعبين الذين لم يكملوا اقاء القمة او شاركوا كبدلاء..

وسجل للهلال ولاء الدين هدفين ، وهدف لشيبوب من ركلة جزاء والمخالفة كالعادة مع شيبولا ، وأضاف نزار الهدف الرابع ، وكان الثلاثي كاريكا وشيبولا ونزار قد لعب في الشوط الثاني ..

والهدف الوحيد للأحرار جاء من ركلة جزاء ارتكبها ابوعاقلة والذي هاد للدفاع بديلا لاتير الذي أصيب..

سياسة تدريبية وتخطيط رائع من المدرب بلاتشي وتستمر التجارب..

# والكل الان في انتظار المريخ ما بعد إيقاف بكري المدينة وعلاء الدين يوسف ..

البعض في المريخ يؤمل في عودة اللاعبان وتراجعهما والاعتذار للمجلس ، يبدو انهم يحلمون..

علاء قال ما عايز كورة وحققوا له رغبته بايقافه حتى نهاية فترته ..

وشقلوب كواي القلوب لم يحضر اجتماع التحقيق من أساسه ولو اسع قريب يكون في دبي ..

_ والغريب ان البعض في الهلال يتحدث عن إمكانية عودتهما للهلال من جديد ، ولهذا موضوع قائم بذاته غداً ..

_ مشكلة المريخ انه وبوجود خمسة لاعبين من الهلال في كشوفاته المعز وعمر بخيت وبكري المدينة وعلاء الدين يوسف و عبده جابر اصبح الفريق مقسوم لجماعات ، وما ادراك ما جماعة الهلال ..

# سقوط مذل للأهلي القاهري على ملعبه من اسيك العاجي في ابطال افريقيا وهي الهزيمة الثانية بعد الخسارة الاولى خارج الارض من زيسكو الزامبي ، وبالتالي يتذيل الأهلي مجموعته ، وربما يكون موقفه معقدا..

بهذه الهزيمة أخمد الأهلي نشوة الفرحة الكبري بعد تحقيق الدوري على حساب الزمالك وبفارق ٧ نقاط قبل نهاية المنافسة بأسبوعين ..

كنا نحلم ونطمع في مواجهة قوية بعد مرحلة المجموعات في ابطال افريقيا بين الاهلى والزمالك ، خاصة وان الزمالك يتصدر مجموعته ، ولكن من الواضح ان حلم الاهلى في ذلك اذا كان ممكنا فهو الأقرب للمركز الثاني ولكن هذا يتطلب الفوز على الوداد المغربي ، وتجاوز اسيك في ابدجان حتى ولو بالتعادل والفوز على زيسكو بالقاهرة ..

الكثيرون بداوا الحديث حول الاهلى وانه غير مؤهل لذلك بعد المستويات المتواضعة لكبار لاعبيه وعلى رأسهم الحارس شريف إكرامي والذي ووجه بسخط شديد وطالب البعض بشطبه..

_ في الكنفدرالية يتواصل الصراع وأمس فاز الكوكب المراكشي على اهلي طرابلس ، والفرصة مواتية للنجم لمنافسته على الصدارة والتأهل ..

# في امم اوربا وفي أولى مباريات مرحلة ربع النهائي المواجهة الكبيرة بين البرتغال وبولندا العاشرة ليلا ..

برتغال رونالدو التى عادت بقوة خاصة في دور ال ١٦ وتخطي كرواتيا بعد ثلاثة تعادلات في المجموعات ، والبرتغال التى لم تخسر حتى الان وبعد ان تخطت الأقوي بطل مجموعته كرواتيا والتى سبق وان أقصت اسبانيا من صدارة المجموعة فان البرتغال بالتالي مرشحة اليوم لتخطي بولندا حديثة العهد بهذا الدور عكس البرتغال التى وصلت النهائي من قبل ،وبولندا تعتمد بقدر كبير في الهجوم على نجم بايرن ميونخ ليفاندوفسكي ، والذي لم يسجل وشكل صياما تاما في المباريات الاربعة السابقة

_ وغدا الجمعة مواجهة ويلز مع بلجيكا ، وبالسبت المانيا وإيطاليا وختام ربع النهائي بالاحد بين فرنسا وايسلندا..
الحالة

مسلسل شيبولا الرمضاني الحلقة السادسة
لون رمضانك

خلاص شيبولا لونه بالأزرق.. وأصبح العيد عيدين