جرائم وحوادث

مقتل وإصابة 3 فتيات في اشتباكات بمليط


قتلت فتاة واصيبت اثنتان من شقيقاتها إثر اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للجيش ومجموعات مسلحة بمدينة مليط 60 كلم شمالي الفاشر، فيما استنكر أهالي مليط للجنة أمن المحلية برئاسة المعتمد على استخدام الأسلحة الثقيلة في معارك وسط الأحياء السكنية مما أدى إلى مقتل مدنيين.
وأفاد شهود عيان لـ”الجريدة” أن سوق مدينة مليط شهد محاولة اقتحام فجر أمس الجمعة من قبل مسلحين أطلقوا النار على حراسة السوق وتم تبادل لإطلاق نار، ما أدى إلى وقوع “دانة” على أحد منازل حي “المرابيع”.
وأسفر انفجار “الدانة” عن مقتل نادية قرين مكي “18” سنة وإصابة شقيقاتها “فاطمة ويسرى، أقل من “15” سنة، حيث تم نقلهن إلى مستشفى الفاشر لتلقي العلاج. وحسب شهود عيان أن والد القتيلة لم يكن موجوداً بالمنزل بسبب خروجه للزراعة.
وقال معتمد محلية مليط عبد الكريم يوسف أمس إن قوة تابعة للقوات المسلحة تعمل في حراسة سوق مليط تعرضت لهجوم بعد منتصف ليلة الخميس لإطلاق نار من مجهولين من ثلاثة محاور، وردت قوة الجيش على مصادر النيران.
وأضاف المعتمد – حسب موقع سودان تربيون – أنه وأثناء تبادل لإطلاق النار سقطت “دانة” في أحد المنازل بحي المرابيع أصيبت على إثرها ثلاث فتيات، توفيت إحداهن في الحال.
وأشار المعتمد إلى أن لجنة أمن محلية مليط دونت بلاغات لدى الشرطة تحت المادة “144” من قانون الإجراءات الجنائية، كما اجتمعت اللجنة واتخذت بعض التدابير لتعزيز الأمن بالمحلية.

صحيفة الجريدة