زواج سوداناس

46 ألف شخص يتنافسون على “19” ألف فرصة للحج



شارك الموضوع :

كشف المدير العام لإدارة الحج والعمرة، المُطيع محمد أحمد عن انتهاء القرعة الإلكترونية في أغلب ولايات البلاد لاختيار الحجاج وقال إن عدد المتقدمين بلغ “46,500” للتنافس على “19,500” فرصة، مؤكداً استبعاد حجاج العام الماضي من المنافسة وقصرها على المتقدمين لأول مرة.

وأوضح المُطيع في مقابلة لبرنامج “مؤتمر إذاعي” أمس، أنه تم فرز القرعة في ولايات “جنوب دارفور، كسلا، البحر الأحمر، نهر النيل، غرب كردفان، شمال كردفان، الشمالية، شمال دارفور، غرب دارفور، القضارف” وأكد اكتمال عمليات الفرز اليوم السبت في ولايات “الجزيرة النيل، الأبيض، سنار ،جنوب كردفان، الخرطوم”، مشيرا إلى أن وسط دارفور هي الولاية الوحيدة التي لم تجر فيها قرعة لأن عدد الحجاج أقل من النسبة المحددة للولاية، وهناك “40” مقعداً سيتم تحويلها إلى ولايات أخرى.

وأكد المطيع أن النظام الالكتروني استبعد حوالي “5” آلاف من كل السودان حجوا العام الماضي ليصبح التنافس عملياً على “41” ألف فرصة، مؤكداً تأهيل “4” نواقل لنقل الحجاج جواً تتبع لشركة الخطوط الجوية السودانية، بجانب شركة بدر للطيران، وقال إن إدارته تعاقدت مع شركة الخطوط السعودية لنقل حجاج الخرطوم إلى المدنية المنورة، بجانب شركة “ناس” للطيران. وأوضح أن نسبة حجاج الجو لهذا الموسم بلغت “53%” والبحر “47%”، مشيراً إلى أن حصة البحر سيتم نقلها كاملة عبر شركة “نما” على “3” عبَّارات.

وكشف المُطيع أن أول فوج سيغادر بحراً بتاريخ 14/ ذو القعدة، وأول فوج جواً بتاريخ “15/ذو القعدة، وقال إن العودة ستبدأ 14 يوم/ذو الحجة، لافتاً إلى أن كل الحجاج تم تسكينهم في الجداول ليتم نقلهم عبر “4” نواقل جوية، بجانب ناقلتين عبر البحر، ودعا من تم اختيارهم عبر القرعة إلى تكملة بقية الإجراءات وإجراء الكشف الطبي وتسديد الرسوم.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *