زواج سوداناس

الملكة إسراء : إقبال كبير على الثوب السوداني قبل العيد



شارك الموضوع :

مع كل عيد تظهر حقيقة أن الثوب السوداني هو مملكة لم تغير فيها رياح الموضة، ولا الأزياء الجديدة التي تظهر من فترة لأخرى، هذا ما كشفته لنا إسراء الطيب صاحبة مشغل للثوب السوداني و(العمم) الرجالية، وهي صاحبة المركز الأول والحائزة على لقب (ملكة الثوب السوداني) في مسابقة مهرجان العطور والثياب السودانية الذي أقيم مؤخراً بالخرطوم. إسراء إلتقتها (آخر لحظة) في هذه الدردشة السريعة في حديث خاص خاص عن إرث وحضارة اسمها الثوب السوداني.

* بداية .. ماذا يعني لك الثوب السوداني؟
– الثوب السوداني هو الزي القومي وأشهر مايميز المرأة السودانية عن رصيفاتها من الجنسيات الأخرى، وهو جزء من التراث السوداني، يعبر عن الهوية والثقافة السودانية خاصة خارج السودان.

* حدثينا عن فكرة مشغل للثوب السوداني؟
– فكرتي بدأت بحبي وعشقي للثوب السوداني، بدأت بنفسي أولاً فكنت حريصة على وضع بصمه خاصة في كل ثوب أرتديه، وكان ما أقوم به يجد القبول والإعجاب، فكان ذلك بمثابة تشجيع لي في إقامة مشغل متكامل أكون حريصة فيه على ظهور الثوب في صورة مشرفة للمرأة السودانية.
* من وجهة نظرك .. هل تأثرت مملكة الثوب السوداني بظهور العباءات النسائية وأزياء الموضة.
– لا أظن ذلك، لأن الثوب ليس مجرد لباس تقليدي بل مجال إبداع وتطوير وفكرة لبعث مشاريع استثمارية عالمية، لذلك نقول بالرغم من ظهور البدائل لا يمكن الاستغناء عن التوب، فالثوب بالنسبة للمرأة السودانية حضارة موروثة وثقافة نقوم بتجديدها وتطويرها لمواكبة الموضة، فالثوب يجمع بين الابتكار والأصالة والعصرية.

* هل سبق وأن شاركتي في معارض ؟
– شاركت في معرض سحر الشرق وثياب نواعم، ومهرجان العطور والثوب السوداني، وحصلت على المركز الأول ولقب ملكة الثوب السوداني لعام 2015م
* هل المشغل متخصص في الثياب النسائية فقط؟
– المشغل مخصص للثياب والملايات والمفارش المنزلية بالإضافة الى أني ادخلت حديثاً شغل العمم والشالات الرجالية.
* كيف يتم التعامل مع الزبائن؟
-التعامل مع الزبائن يتم عبر المشغل ووسائل التواصل الاجتماعي، وامكانية التوصيل لأي مكان في داخل أو خارج السودان.

* والعيد على الأبواب .. هل هناك إقبال على الثوب السوداني؟
– بالتأكيد، فالعيد هو موسم يكون فيه الإقبال أكثر من المعتاد، لأن في العيد تكثر المناسبات، لذلك كون يكون النشاط كبيراً هذه الأيام في المشغل من أجل إنتاجية أكبر من التي إعتدنا عليها في الأيام العادية.
* إسراء .. شكراً لك وكل عام وأنت بخير
– كل عام والسودان في خير وفير وسلام وأمان.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Mohamed

        توب شنو ده كلام فارغ لا مميز ولا ساتر كل التياب البتفاخرو بيها ويلبسوهو فئات معينة من الناس شفافة وخفيفة . ياجماعه بلاش ضحك على الناس تياب غالية وورا هذه الدعايات الرخيصة ناس مستفيدة .تخلف . العبايات هى الافضل والارخص والحمد الله بدات تقضى على هذا الكسب الرخيص

        الرد
      2. 2
        الدنيا تعب

        انا أرى العباية جميلة على المرأة السودانية و أكثر ستر لها ❤

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *