زواج سوداناس

بدء تفويج الحجاج إلى السعودية (14) ذو القعدة



شارك الموضوع :

أعلنت الإدارة العامة للحج والعمرة عن بداية تفويج الحجاج للمملكة العربية السعودية بحراً في الرابع عشر من ذي القعدة، وجواً في الخامس عشر منه. ففيما كشفت عن تقديم “46,500” حاج للتنافس على “19,800” فرصة متاحة للبلاد,
أكدت فراغها من إجراء القرعة في جميع ولايات البلاد اليوم، وأعلنت عن بدءها في الكشف الطبي للحجاج الذين تقع القرعة لهم مباشرة .

وكشف المدير العام للإدارة المطيع محمد أحمد خلال حديثه لبرنامج “مؤتمر إذاعي” بالإذاعة القومية أمس عن تأهيلهم لأربعة نواقل لنقل الحجاج جوآ للمملكة، وقال تعاقدنا مع شركة الخطوط الجوية السودانية وبدر للطيران والخطوط الجوية السعودية وناس للطيران، فضلاً عن تعاقدهم مع شركة نما لنقل الحجاج بحراً على ثلاثة عبارات ، وأوضح أن عودة الحجاج للبلاد سوف تبدأ في الرابع عشر من ذي الحجة.
وأشار إلى أن نسبة حجاج الجو بلغت “53%” والبحر “47%” ، وأكد أن كل خدمات الحجاج مربوطة بالنظام الإلكتروني، وتعهد المطيع بتقديم ثلاث وجبات للحجاج في المدينة ومكة ووجبتين في المشاعر المقدسة، ونبه إلى اختيارهم مساكن للحجاج أربعة نجوم حول الحرم، وقطع بأن “68%” من تكلفة الحاج تذهب إلى خدماته، وأشار إلى أن أعلى تكلفة للحج هذا العام بلغت “24” ألف من الولايات البعيدة، وأعلن عن وضعهم ضوابط مشددة لوكالات الحج الخاص, وطالب حجاج الحج الخاص بالتأكد من وجود عقد مع الوكالة. في السياق كشف وزير الإرشاد والأوقاف عمار ميرغني عن ايداعهم مشروع قانون صندوق الحاج والمعتمر منضدة وزارة العدل، مشددا على أن الصندوق سيكون إضافة كبيرة للحج في البلاد.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *