سياسية

غرفة عمليات لمتابعة توفير الدقيق والوقود خلال العيد بالخرطوم


أجاز مجلس وزراء ولاية الخرطوم خطة لمتابعة السلع والخدمات خلال فترة العيد، ووجه بتكوين غرفة عمليات مركزية وغرف فرعية بالمحليات لإحكام المتابعة والتنسيق والإطمئنان على توفر الامدادات الكافية من الدقيق للمخابز وغاز الطهي والمواد البترولية الاخرى.

وأكد عادل محمد عثمان وزير المالية والإقتصاد وشؤون المستهلك بالولاية لـ(smc) حرص ولاية الخرطوم على الاستعداد المبكر لفترة عيد الفطر المبارك وذلك تحسباً لأي خلل في إمدادات السلع أو الخدمات الرئيسية، كاشفاً عن تنسيق بينهم واتحاد المخابز واتحاد وكلاء الغاز لاستمرار خدمات الإمداد بالخبز وغاز الطهي طيلة فترة العيد، مؤكداً بأن المخزون المتوفر من الدقيق وغاز الطهي كافي جداً للاستهلاك المرصود بالولاية.

وكشف عبد العزيز أن الاستهلاك اليومي لدقيق الخبز بالولاية يبلغ (42) الف جوال يتم توزيعها تحت المراقبة لعدد (2265) مخبزاً بأحياء الولاية المختلفة لتنتج حوالي (35) مليون رغيفة في اليوم، فيما يبلغ استهلاك الولاية اليومي من غاز الطهي 690 طناً أي عبوة حوالي 50 ألف أسطوانة غاز توزع عبر 2000 منفذ لتوزيع غاز الطهي بالولاية. بينما تبلغ احتياجات المخابز 130 طناً من غاز الطهي يومياً

وأشار إلى توجيه محطات الوقود للعمل ما لا يقل عن 20 ساعة في اليوم خصوصاً خلال الأيام الثلاثة التي تسبق عطلة العيد، مع الحرص على سد كل الفراغات في التخزين لدى محطات الوقود.

smc