زواج سوداناس

مساعدات إنسانية لـ 8 آلاف أسرة بوسط دارفور



شارك الموضوع :

أنهى الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر عبدالله زيارة تفقدية لسير العملية الإنسانية الجارية بوسط دارفور إثر المعارك التي شهدها جبل مرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وقدمت الجمعية الدعم لثمانية آلاف أسرة هناك.
وكان متطوعو الجمعية بالولاية قد وزعوا مواد غذائية ومواد إيواء لعدد ثمانية آلاف أسرة تمثلت في المشمعات والبطاطين والفرشات الأرضية والمواد الغذائية المختلفة، ويأتي هذا العمل في إطار الخطة الوطنية المشتركة لإغاثة جبل مرة التي تستهدف 88 ألف نازح خلال مدة ستة أشهر.
وكانت رئاسة الجمعية قد دفعت بفريق فني من الأمانة العامة وولايتي الخرطوم والنيل الأبيض متخصص في توزيع المساعدات إلى وسط دارفور، وقد عمل الفريق مع متطوعين الولاية بمناطق قولو وروكرو ونيرتتي.
تغطية العجز

عبد الله وجه العاملين في الجمعية بمراجعة الشراكات مع وكالات الأمم المتحدة بالولاية بما يتسق مع المرحلة الحالية من العملية الإنسانية بوسط دارفور وأشار إلى أن 40% من متطوعي الفرع من أبناء النازحين

وأكد الأمين العام للجمعية لدى لقائه العاملين بالفرع أن الهلال الأحمر السوداني مستعد لتغطية العجز في جانب الصحة والإصحاح البيئي .
وقال إن تأسيس الفروع أمر في غاية الصعوبة، مشيراً إلى أن الفرع يعد من الفروع الجديدة التي انضمت لفروع الجمعية البالغة 18 فرعاً.
ووجَّه العاملين في الجمعية بمراجعة الشراكات مع وكالات الأمم المتحدة بالولاية بما يتسق مع المرحلة الحالية من العملية الإنسانية بوسط دارفور، مشيراً إلى أن 40% من متطوعي الفرع من أبناء النازحين، مما يؤكد أن رسالة الجمعية قد وصلت للجميع بالولاية .
يذكر أن الجمعية تعكف حالياً على إعداد مشروعات في مجالات توزيع الغذاء والأمن الغذائي والمياه والإصحاح والبناء المؤسسي لتمكين هذه المجتمعات على الاستقرار .
وكانت جمعية الهلال الأحمر قد أطلقت نداءً لإعادة إعمار دارفور، وقد دخل حيز التنفيذ من خلال برامج الدعم النفسي وتمكين المجتمع في إعادة تأهيل المرافق الصحية والتعليمية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *