زواج سوداناس

مشاورات في “مكة” بين “البشير” والرئيس اليمني حول العلاقات الثنائية



شارك الموضوع :

التقى رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” أمس (الجمعة)، بمقر إقامته في “مكة” المكرمة، الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”. ووصل “البشير” منذ (الخميس) الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.
وناقش اللقاء بين “البشير” و”عبد ربه” العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعرض الأوضاع السياسية والأمنية في الجمهورية اليمنية.
وقدم الرئيس اليمني شكره للسودان على الدعم المتواصل لليمن، وثمن موقفه في التحالف لاستعادة الشرعية والأمن والسلام، مشيراً إلى المبادئ الثلاثة للحوار. من جانبه قام جدد الرئيس “البشير” الالتزام بدعم اليمن حتى يعود الاستقرار والأمن، مشيراً إلى موقف السودان من التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”. وأكد “البشير” وقوف السودان إلى جانب الشعب اليمني في شتى المجالات، وتمنى لليمن والشعب اليمني عودة الشرعية والاستقرار والرخاء. وحضر اللقاء من الجانب السوداني، وزير شؤون الرئاسة “فضل عبد الله فضل”، ووزير الخارجية “إبراهيم غندور”، ومدير عام مكاتب رئيس الجمهورية الوزير “طه عثمان الحسين”، والسفير السوداني لدى المملكة “عبد الحافظ إبراهيم”.
وحضر اللقاء من الجانب اليمني “عبد الله العليمي” نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، و”عبد القادر المحوري” السكرتير الصحفي للرئيس، و”مبارك البحار” السكرتير للرئيس والسكرتير الصحفي المساعد، وعدد من المسؤولين المرافقين للوفد اليمني الزائر. وأكد وزير الخارجية في تصريحات صحفية عقب اللقاء، وقوف السودان مع الشعب اليمني ومع دعم تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد النقر

        اها لميت كم يا هادي ؟
        و الله يا زول ما لميت غير 50 مليون ريال, و انت كم !
        لا لا أخوك معلم و خبرة 27 سنة في الشحدة , حسى كدي وطي صوتك طويل العمر وصل …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *