زواج سوداناس

إعلان نتيجة قرعة حجاج ولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

أعلن المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم، يوم السبت، نتيجة قرعة حجاج ولاية الخرطوم الذين وقع عليهم الاختيار لأداء فريضة الحج في هذا العام، والبالغ عددهم 4944 حاجاً من جميع محليات ولاية الخرطوم.

وقال رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم الدكتور جابر إدريس عويشة، إن ترتيبات وإجراءات الحج تسير وفقاً لمنظومة متطورة أصبحت تتطور وتتحسن عاماً بعد عام.

وأضاف أن إجراءات وترتيبات الموسم بدأت مبكرة منذ شهر محرم بورشة تقيمية للموسم الماضي للاستفادة من الإيجابيات وتلاقي السلبيات.

وأشار إلى تكوين لجان وخطة تمت إجازتها من مجلس الوزراء، ومن ثم بدأت الخطوات ابتداءً من الترتيبات الخاصة بحصة السودان، ثم التفاوض حول حزم الخدمات المتنوعة المقدمة للحجاج من إسكان وترحيل وإطعام بالمدينة ومكة والمشاعر المقدسة.

من جانبه، قال مدير الإدارة الحج والعمرة بالمجلس عمر مصطفى علي، إنه بعد إعلان الحجاج سيتم السداد الإلكتروني عبر فروع بنك الخرطوم.

إلى ذلك، وجَّه وزير الإرشاد والأوقاف الوكالات التي حُظيت بالعمل في حج هذا العام بالالتزام بالضوابط والمعايير التي وضعتها الوزارة من أجل راحة الحجاج.

وقال الوزير د. عمار ميرغني حسين إن الوكالات التزمت بتجويد أداء عملها وفقاً للضوابط المطلوبة. وحذَّر أي وكالة تخفق في عملها بالتعرض للمساءلة، خاصة وأنها التزمت بمعايير وزارة الإرشاد.

وقال إن الوكالات التي لم تحظ بحج هذا العام تم تسليمها خطابات مكتوبة توضح الأسباب التي منعت من اختيارها لهذا العام.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *