زواج سوداناس

بالفيديو.. الشرطة الأوغندية تعتقل رجلا زعم أنه المسيح المنتظر



شارك الموضوع :

اعتقلت الشرطة الأوغندية رجلا يدعى “يمانويل سليمان سماكولا” زعم أنه المسيح المنتظر، وجاء لتحذير الناس من اقتراب يوم القيامة.

وقالت الشرطة الأوغندية إن “سماكولا” نجح في خداع العشرات من البسطاء، الذين صدقوه في منطقة «ناكازيكي»، وبدءوا في تقديم الأموال والهدايا له بغرض العلاج من الأمراض المستعصية والسحر، إضافة إلى حجز مكان لهم في الجنة.

وأكد المتحدث باسم شرطة مقاطعة السافانا، إميك كيجوري، إنه تم اعتقال “سماكولا” مع 11 شخصًا من أتباعه، من بينهم ست نساء وثلاثة رجال وطفلين، حيث يخضعون للتحقيق في محطة شرطة «كواكو» تمهيدًا لتقديمهم إلى المحاكمة العاجلة.

وأشار “كيجوري” إلى أن “سماكولا” وأتابعه يواجهون عدة تهم من بينها عقد اجتماعات بشكل غير قانوني والنصب والاحتيال وتخريب البرامج التعليمية الحكومية وادعاء القدرة على العلاج والشفاء.

وكان “سماكولا” ظهر في أحد القنوات التليفزيونية المحلية زاعمًا أنه المسيح المنتظر «عيسى بن مريم»، الذي جاء ليقود الشعب إلى “أورشليم”، لأنه حان الوقت لإنهاء كل الأمور الدنيوية.

وقالت مصادر أوغندية إن “سماكولا”، يمارس عمليات النصب على البسطاء منذ ستة أعوام في البلاد ولا يسمح لهم بالعلاج في المراكز الصحية كما لا يسمح لهم بتناول المواد الغذائية المطبوخة.

لمشاهدة الفيديو أضغــــــــــــط هنــــــــــــــا

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *