زواج سوداناس

تدخل رسمي لإلغاء مسابقة “أجمل كلب “



شارك الموضوع :

ألغت محافظة جدة (غرب السعودية) مسابقة كانت إحدى الجمعيات تعتزم إقامتها، لاختيار أجمل كلب في جدة، وجرى الإعلان عنها في وسائل التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، مؤكدة على: “أنها تحظر إقامة مثل هذه الفعاليات، وسيتم أخذ الإجراءات وتطبيق العقوبات حيال ذلك”.

من جانبها قالت إمارة منطقة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: “أنه إشارة لما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي لإقامة مسابقة (أجمل كلب في جدة) خلال أيام عيد الفطر المبارك، تؤكد على أنه سيتم أخذ الإجراءات وتطبيق العقوبات حيال ذلك”.
وكانت إحدى شركات الدعاية قد أعلنت عن تنظيمها لمسابقة “أجمل كلب” يوم 16 يوليو/ تموز المقبل، في مركز “الملك عبدالعزيز الثقافي”، ضمن فعاليات (عيدكم عيدنا) في جدة. الأمر الذي أثار غضباً في الشارع السعودي، ودشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حمله شعبية لإيقاف المسابقه، معتبرين أنها دخيلة على المجتمع السعودي.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الشركة المنظمة، لعدم تجاوبها مع الاتصالات، غير أن أستاذ علم الاجتماع الدكتور موفق النصيري، قال لـ”العربي الجديد”، إن منع إقامه المسابقة كان متوقعاً، لأن المجتمع لا يقبل مثل هذه المسابقات.

وأضاف النصيري:”كان هناك استنكار لمسابقات مثل مزايين الأبل ومزايين الدجاج ومزايين الخراف والماعز، ولم يكن غالبية السعوديين راضين عنها، خاصة مع ارتفاع أسعار تلك الحيوانات لأرقام فلكية، لدرجة أن الجهات الأمنيه تدخلت خوفاً من وجود شبهات لغسيل الأموال، ولكن الأمر يختلف في قضية مسابقة الكلاب، فهي لا تهدف لبيع تلك الكلاب بل لاختيار الجميل منها”.

وأوضح النصيري أن السعوديين يعتبرون الكلاب، حيوانات نجسة، وغير مقبول اقتناؤها، لهذا كان الموقف الشعبي والرسمي أكثر رفضاً لها، ومن الجيد أن الجهات الرسمية تدخلت لمنعها، خوفاً من أن يقتحم بعض المحتسبين صالة العرض، ويتسببوا في مشاكل ليس لها داع”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *