منوعات

10 دول يعيش مواطنوها أسوأ حياة في العالم: دولة عربية ضمن القائمة


ليس بارتفاع الناتج المحلي للدولة فقط يمكن أن يقاس مستوى رفاهية معيشة مواطنيها، فوفقا لمؤشر التقدم الاجتماعي لعام 2016 من أجل رفاهية الإنسان، هناك عوامل أخرى يقاس بها مستوى رفاهية الشعوب، ومنها الحصول على التعليم والرعاية الصحية والصرف الصحي، والحريات المدنية، والعمر المتوقع، والوصول إلى المياه النظيفة، والعديد من العوامل الأخرى لإعطاء تقييم شامل للرفاهية لسكان الدولة.

يكشف المؤشر وفق ما نشرته صحيفة «الاندبندنت» البريطانية، أمس، أن دول الشرق الأوسط وأفريقيا تتذيل التصنيف العالمي، وكذلك العديد من البلدان التي تعاني من حرب أهلية أو المرض، على الرغم من كونها غنية بالموارد الطبيعية.

وجاءت الدول العشر الأخيرة التي حصلت على أدنى درجات على النحو التالي:

في المرتبة الأولى من حيث الدول الأقل رفاهية جمهورية إفريقيا الوسطى بـ30.03 نقطة، تلتها أفغانستان بـ35.89 نقطة، ثم تشاد، وأنجولا، وجاءت النيجر خامسة، تلتها غينيا، ثم جاءت اليمن في المركز السابع بـ41.76 نقطة، وإثيوبيا ثامنة بـ43.5 نقطة، تلتها سيراليون، فيما حلت ليبيريا في المرتبة العاشرة بـ45.07 نقطة.

وتصدرت فنلندا التصنيف العالمي في مؤشر الرفاهية بـ90.09 نقطة، تلتها كندا بـ89.49 نقطة، فالدنمارك بـ89.39 نقطة. فيما سجلت مصر 60.74 نقطة على ذات المؤشر.

المصري اليوم


‫7 تعليقات

  1. كويس صدقناهم .نحن المفروض نكون الاول بدون منازع.الاول من حيث الاسو. ()

  2. ناس الراكوبة بيكون زعلو شديد وما بعيد الكتاحة تكون شلعت ليهم راكبويتهم

    1. كل تعليقاتك ناس الراكوبه ناس الراكوبه عندك معاهم تار شخصى ولا حارقاك وين الراكوبه دى

  3. قولوا الحمدلله ..
    انحنا مشكلتنا البطالة
    لو الشباب السوداني قدر يستخدم التمويل الاصغر كويس تبقى ما عندنا مشكلة ..
    كده ح يصبح الشباب كله رجال اعمال
    و ح تطلع من الدائرة بتاعت الفقر دي