زواج سوداناس

مشادات بين سلفا كير ومشار بسبب البرلمان



شارك الموضوع :

منعت خلافات سياسية بين الأطراف المختلفة داخل حكومة دولة الجنوب عرض تقرير أمني حول الأحداث التي شهدتها مدينة واو الأسبوع الماضي على جلسة مجلس الوزراء الجمعة الماضية.
ورفضت القبائل والمجموعات السكانية في مدينة واو قبل يومين استقبال وزير الصحة رياك قاي رئيساً للجنة التحقيق ومبعوثاً من الرئاسة لتقييم الوضع الصحي.
في وقت شهدت فيه الجلسة وبعد الجلسة مواجهة ساخنة بين الرئيس سلفا كير ونائبه الأول مشار بشأن تعيين رئيس للبرلمان, وشهدت المواجهة مشادات بين الرئيس ونائبه حول تعيين رئيس البرلمان, ورفض سلفا كير تعليقاً لمشار بمنح مجموعته رئاسة البرلمان، وقال للنائب الأول إنه بنص الاتفاقية تمنح رئاسة البرلمان للاستوائية دون تسمية مجموعة منها, وبالمقابل رفض مشار حديث سلفا كير وقال إن تعيين رئيس للبرلمان من مجموعة الرئيس غير مقبول لجهة تمرير القرارات.

وأوضح مسؤول بجوبا لـ (الإنتباهة) أن المناقشات تحولت لمشادات بين الرئيس ونائبه الأول، وأضاف أن رؤية مشار تتعلق بألا يكون رئيس البرلمان تابعاً للمجموعة التي يقودها سلفا, ولفت إلى أن الأحزاب المشاركة في الحكومة اختلفت هي الأخرى حول تعيين رئيس البرلمان، وقال إن مجموعة الـ (10) طلبت من الطرفين والأحزاب تسمية شخصية متفق عليها ولا تتبع لأية مجموعة لرئاسة البرلمان.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *