زواج سوداناس

بالفيديو: فرنسا تصعد لنصف نهائي اليورو بالفوز على آيسلندا بخماسية



شارك الموضوع :

وضع منتخب فرنسا حدا لسلسلة مفاجآت نظيره الإيسلندي بفوزه الساحق عليه في المباراة التي جمعتهما الأحد، 3 يوليو/تموز، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.
وضرب الديوك الفرنسيون بقوة في الشوط الأول بإحرازهم أربعة أهداف من دون رد على استاد “فرنسا – Stade de France” في سان دوني.
الأول حمل توقيع مهاجمه أوليفييه جيرو في الدقيقة 12، والثاني جاء برأسية بول بوغبا عند الدقيقة 20، والثالث أضافه ديميتري بايت في الدقيقة 43 وهو الثالث له في البطولة، أما الرابع فجاء بقدم الهداف أنطوان غريزمان في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط، وهو الرابع له في البطولة وتصدر بذلك قائمة الهدافين حتى الآن.
وقلص المهاجم الإيسلندي كولبيينن سيغثورسون النتيجة في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 56.
وعاد أوليفييه جيرو وسجل الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 59 وهو الثالث له في البطولة حتى الآن. ومن ثم اختتم الإيسلندي المتألق بيركير بيارناسون مهرجان الأهداف بتسجيله هدف بلاده الثاني في اللقاء وهو الثاني له في البطولة.
وضربت فرنسا موعدا في الدور قبل النهائي مع ألمانيا التي تغلبت بدورها على إيطاليا بركلات الترجيح (6-5) في “النهائي المبكر” الذي جمعهما يوم السبت، على ملعب “نوفو ستاد دي بوردو – Nouveau Stade de Bordeaux” في مدينة بوردو الفرنسية.
أما لاعبو إيسلندا فقد ودعوا البطولة مرفوعي الرأس، بعد أن أذهلوا العالم بأكمله بما قدموه من مستوى وحققوا من نتائج رائعة، في أول مشاركة لهم في تاريخ نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.
فقد استهل هذا المنتخب المغمور، الذي شغل المركز 109 بين منتخبات العالم في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مشواره في “يورو 2016” بتعادل مفاجئ أمام البرتغالي بهدف لمثله، كما فرض التعادل على هنغاريا في الجولة الثانية أيضا وبالنتيجة ذاتها، قبل أن يصعق نظيره النمساوي في الجولة الثالثة بهدفين مقابل هدف واحد، ويبلغ دور الـ 16 الكبار.
وفجر منتخب إيسلندا مفاجأة كبرى في البطولة القارية بإطاحته بنظيره منتخب “الأسود الثلاثة” إنجلترا، مهد كرة القدم، بفوزه عليه (2-1)، وشق طريقه إلى دور الثمانية الكبار، الذي عجز 16 منتخبا عن الوصول إليه.

 

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

 

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *