زواج سوداناس

موظفة في فندق 5 نجوم: هذا ما يزعجنا بالزبائن



شارك الموضوع :

نقلت صحيفة “إندبندنت” مقالاً قالت إنه لموظفة خدمة الغرف في فندق 5 نجوم، تحدثت فيه عن طبيعة عملها، وذكرت بنوداً ترغب ألا يفعلها الزبائن وأخرى تمنت أن يفعلوها. وهنا قائمة بما أوردته:
* لا تطلب الخدمة وأنت بنصف ملابسك
تسليم وجبة الفطور لشخص بنصف ملابسه،، طريقة غير محببة لتبدأ بها يومها، وقالت “أرجو أن تضع على نفسك شيئاً قبل أن تفتح الباب”.
* لا تسأل عن المشاهير الذين يقيمون في الفندق
“لا يسمح لنا بإخبارك من يقيم في الفندق من المشاهير، وفي أي غرف هم، أو حتى إذا كان أحدهم موجوداً في الفندق أصلاً”.
* ابدأ حديثاً مختصراً عند إحضار الخدمة

على الرغم من أن الموظفين يتبعون لوائح محددة عند دخولهم غرف النزلاء، إلا أنهم يحبون الانخراط في أحاديث مقتضبة، كالتعليق على الجو، سؤالهم عن يومهم، أو معرفة شيء عن الضيف، ما يشعرهم بسعادته.
* أخبرهم بما لا يعجبك
بعض الناس ينتقدون أكثر من اللازم، والبعض الآخر يخافون من التحدث إذا كان هناك شيء لا يعجبهم، وقالت “نريد حقاً أن نعرف إذا كان هناك شيء يمكننا فعله لجعل إقامتك أكثر سروراً، تحدث مباشرة إلينا عندما نزور الغرفة، أو اترك ملاحظة”.
* قل مرحباً عندما تصادفهم في الممر
تقول الموظفة “قد يبدو الأمر غريباً، لكننا بشر أيضاً، وبدون ملابس العمل لا نختلف عن الضيوف في الفندق، فقط عاملنا باحترام، وهذا يجعل بيئة العمل أكثر متعة”.
* لا تتصرف بنزق بسبب زيارة غرفتك
توجد لوائح واضحة لموظفي الخدمة بزيارة الغرف يومياً وعدة مرات، سواء لجمع الأشياء، أو التنظيف أو التأكد من الوجبات الخفيفة، فإذا كنت لا تريد أن يقاطعك أحد، علق اللافتة على الباب، ولن يتمكن بذلك أي موظف من دخول الغرفة ولا حتى طرق الباب.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *