زواج سوداناس

شاهد بالصور.. 5 احتفالات غريبة لعيد الفطر من جميع أنحاء العالم


حلويات - حلوي -باسطة

شارك الموضوع :

هناك عادات تقليدية للاحتفال بعيد الفطر داخل المجتمعات المسلمة مهما اختلفت الثقافات وابتعدت المسافات كصلاة العيد وتجمع أفراد العائلة والهدايا.

لكن هناك بعض المجتمعات التي تحتفل بالعيد بطرق مختلفة.. وسنرصد في هذه السطور التالي 5 احتفالات فريدة لعيد الفطر المبارك من جميع أنحاء العالم.

1- معارك البيض في أفغانستان:
الأفغان مثل غيرهم من المسلمين في جميع أنحاء العالم يحضرون صلاة العيد ويستقبلونه يتنظيف المنازل وإعداد الحلويات، لكنهم يتميزون بتقليد Tokhm-Jangi أو معارك البيض، وهي حدث ترفيهي يمارسه الناس من كافة الأعمار وقت العيد قائم على تجمع الناس في الحدائق مع البيض المسلوق الملون ويحاولون كسر بيض الآخرين ومعرفة البيضة الأقوى.

2- تناول كعك مكون من ألف طبقة في أندونيسيا:
في أندونيسيا حيث يعيش أكبر عدد من المسلمين في العالم، يعرف عيد الفطر المبارك لديهم باسم ” Lebaran”، ويحتفل الأندونيسيون بارتداء الملابس التقليدية والصلاة وتجمع العائلة. لكنهم يتميزون عن غيرهم في هذا اليوم بتناول كعك تقليدي اسمه ” Lapis Legit” مكون من طبقات عديدة قد تصل للألف ورثوه من الحقبة الاستعمارية الهولندية.

3- زيارة ضريح “سيد أجل” بالصين:
يعيش بالصين نحو 25 مليون مسلم، وفي الأعياد يزور كثير من المسلمين قبر سيد أجل شمس الدين عمر أول حاكم لمقاطعة يوننان الذي روج للإسلام ونشر التسامح مع الأديان الأخرى، ويقومون بتنظيف المنطقة ويجتمعون معا لقراءة القرآن.

4- الحلويات في تركيا:
من المعروف أن عيد الفطر المبارك معروف في تركيا باسم رمضان بيرم أو سيكر بيرم، وبيرم في اللغة التركية هو مهرجان الحلويات. فإلى جانب الصلوات والتجمعات العائلية يتلقى الأطفال أنواع مختلفة من الحلويات والوجبات الخفيفة التقليدية مثل البقلاوة، ومن الشائع تحية المشايخ بتقبيل أيديهم اليمنى.

5- مهرجان التعدد الثقافي في أستراليا:
كبلد يحترم مختلف الثقافات والأديان، جمعت أستراليا مواطنيها من المسلمين وغير المسلمين للاحتفال بالعيد في مهرجان عيد التعدد الثقافي. بدأ العيد لأول مرة في سيدني عام 1994 ويستضيف أكثر من 150 متجر لعرض منتاجاتهم، ويقام أيضا في ملبورن وكانبيرا ويرحب بالناس من كافة الطوائف، كما أن أغلب الشركات في أستراليا تسمح للمسلمين بالحصول على عطلة من العمل للاحتفال بالعيد.

تناول كعك مكون من ألف طبقة في أندونيسيا1

تناول كعك مكون من ألف طبقة في أندونيسيا

حلويات - حلوي -باسطة
فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *