زواج سوداناس

3 عادات سيئة في العمل تحتاج إلى تغييرها الآن



شارك الموضوع :

هل لك فترة طويلة في عملك؟ للأمر على السواء ناحية إيجابية وأخرى سلبية. من الجيد أن يكون لديك وظيفة مستقرة، ولكن من السيئ أن تبدأ في التراخي في العمل أكثر من اللازم. عليك تطوير عادات العمل السيئة وفق موقع Cheat Sheet التي تحتاج إلى التوقف عن ممارستها يومياً.

1. الوصول في وقت متأخر
ربما أنت شخص لا يستيقظ بسهولة في الصباح، لكن عليك تغيير هذه العادة إذا كنت تريد أن تحافظ على عملك. الوصول باستمرار في وقت متأخر يبيّن عن قلة انضباط وعدم احترام لمديرك وزملائك في العمل. واحد من كل أربعة عمال تقريباً (25 في المئة) اعترف بأنه يصل متأخراً إلى العمل مرة واحدة على الأقل في الشهر. ونحو 13 في المئة يتأخرون مرة واحدة في الأسبوع، وفقا لمسح أخير أجراه موقع CareerBuilder. إذا كان لديك سبب وجيه للتأخر، عليك ترتيب لقاء مع رئيسك في العمل لشرح الموقف. في معظم الوقت، تتجاهل المشكلة على أمل أنها سوف تمر دون أن يلاحظها أحد. لكن سيضجر صاحب العمل في نهاية المطاف من تأخرك وتجاهلك سياسة الشركة. واحد من كل خمسة أرباب عمل شملهم المسح قال إنه طرد موظفاً بسبب التأخر.

2. ارتداء الملابس السيئة
ليس من عذر لتبدو قذراً في العمل. مظهرك يدل على مدى احترامك لصاحب العمل وإن تكن جاداً في عملك. إن ارتداء كل ما تجده في خزانتك ليس فكرة عظيمة. يقولPerrie Samotin، مدير التحرير في موقع الأزياء StyleCaster “إن ارتداء الملابس بشكل جيد إلى العمل أمر لا بد منه، حتى لو كنت تعمل في بيئة غير رسمية”.
3. رفض العمل في فريق
حتى لو كنت “لا تحب الناس”، فإنه من المهم أن تتعلم كيف تعمل بشكل جيد مع زملائك في العمل. أن تكون غير متعاون، غير متوافر، أو وقح هو السبب لقتل حياتك المهنية. عليك العمل على تحسين أدائك أو القيام ببعض البحث عن الذات لمعرفة ما إذا كانت مهنتك هي الأنسب لك. يقول خبير العمل بيتر ستارك إن وجود روح الفريق أمر ضروري لنجاح أي شركة. ليس بالضرورة على أعضاء الفريق أن يحبوا العمل الجماعي، لكن من المفترض قيامهم بكل ما يستطيعون لجعل الفريق ناجحاً.

النهار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *