زواج سوداناس

السودان يطالب باستقالة رئيسة المحكمة الجنائية فوراً



شارك الموضوع :

طالبت الخارجية السودانية رئيسة المحكمة الجنائية الدولية بتقديم استقالتها فوراً دون إبطاء، واستعجلت التحقيق معها حول تسلمها مبالغ طائلة من جهات غير معروفة لتشتري بها شهادات زور وإفادات كاذبة لتوجيه تهم للرئيس البشير بارتكاب جرائم بدارفور.

وتواجه رئيسة المحكمة الجنائية الدولية حسب تقارير اعلامية، ضغوطاً لتقديم استقالتها من منصبها بعد توفر معلومات تشير إلى تلقيها رشاوى ومكافآت مالية تصل إلى ملايين الدولارات لضمان توجيه اتهامات للرئيس السوداني عمر البشير بارتكاب جرائم بإقليم دارفور.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق لـ (شبكة الشروق)، الثلاثاء، أن التسريبات التي كشفتها صحيفة لندنية بشأن رئيسة المحكمة الجنائية تؤكد أن الطعونات التي دفعتها قبل عدة سنوات تفيد بشهادات مدفوعة الأجر وغير صادقة وغير قانونية، وأنها كانت في محلها لم يلتفت إليها أحد في حينه.

مورينو اوكامبو

علي الصادق الفضيحة التي كشفتها الصحيفة البريطانية ستقوي وتُعزِّز الموقف الجماعي للاتحاد الأفريقي ودوّل كبرى مثل روسيا والصين حيال الطعن في جدية ومهنية هذه المحكمة وستدق المسمار الأخير في نعشها إلى الأبد

واضاف المتحدث لـ “شبكة الشروق” إن هذه الاتهامات طالت أيضاً قبل المدعي العام السابق لويس مورينو اوكامبو، وكلها تدلل على أن المحكمة ليست لها حجة إخلاقية أو قانونية لتحاكم بها الآخرين، “لأن فاقد الشيء لا يعطيه” حسب قوله.

وأوضح يتوجب على القاضية الأرجنتينية الاستقاله فوراً ودون إبطاء حتى يتم التحقيق حول تسلمها مبالغ طائلة من جهات غير معروفة حتى الآن لتشتري بها شهادات زور وإفادات كاذبة.

وأبان أن الفضيحة التي كشفته الصحيفة البريطانية “لندن ايفينق بوست” ، ستقوي وتُعزِّز الموقف الجماعي للاتحاد الأفريقي ودوّل كبرى مثل روسيا والصين حيال الطعن في جدية ومهنية هذه المحكمة وستدق المسمار الأخير في نعشها إلى الأبد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ودشيطوره

        iههههههههههههه يعني السودان اعترف بيها عشااان يطالب باستقالة رئيسها …

        الرد
      2. 2
        ياسر

        دا معناها اعتراف صريح اللهجة بالجنايية, الناس ديل خلاص قالو يابومروة.

        الرد
      3. 3
        حامد

        ههههه
        من العبث ان يختلق قطيع المؤتمر الوطني الاوهام ثم يقوم بتصديقها ظنا و طمعا منه في خداع الاخرين.

        في الأصل لا توجد اي عدالة دولية حتى يخاف البشير و أعوانه. الا لما واصل البشير في تقطيع أوصال الاطفال و النساء و العجزة لأكثر من عقد.

        البشير الذي يذهب للعمرة كل ثلاث أشهر طمعا في المغفرة في الوقت الذي تقوم فيه طائرته بحرق الاطفال من الطبيعي ان يصدق هكذا الترهات التي يروجها سماسرة دوليون و محليون.

        توجد سمسرة دولية لكن لا عدالة في عالم اليوم .اذا لما الترويج للاكاذيب
        رغم انكم اغبياء بإمتياز لكن حبتكتكم هذه المرة مسلية للغاية

        د.حامد برقو

        الرد
        1. 3.1
          الكوشى

          ردا على : د.حامد برقو

          معقولة سلاح الطيران السودانى المعجزة وقوات الجنجويد الجبارة قتلتو 300.000 ثلاثمائة ألف بينما سلاح طيران الناتو وروسيا وسوريا ومليشايتها وداعش وفاحش ونصرة وجيش حر وبيطبخ قتلو 400.000 أربعمائة ألف بالله عليك يا دكتور والله بيسألك هو يوجد وجه مقارنة بين ما جرى فى دارفور ويجرى فى سوريا فكيف نصدق ان 300ألف قتلو فى دارفور و400 ألف قتلو فى سوريا
          أولا طبيعة البناء رأسى فى سوريا *** أفقى فى دارفور قطاطى بين القطية والقطية 100 متر
          ثانيا عدد الجهات التى تحارب مباشرة فى سوريا 90% من دول العالم *** بينما فى دارفور الجيش والحركات المسلحة فقط
          ثالثا أمكانيات سلاح الطيران فى حرب سوريا أحدث أنواع الأسلحة *** بينما سلاح الطيران السودانى السودانى شبه معدوم (Play Station)
          رابعا: العرف فى دارفور والعادات والتقاليد تمنع وتقيد كثير من التصرفات **** بينما فى سوريا رأينا ذبح وقطع رقاب وأكل كلى وكيماوى
          خامسا: أيهما احق بالابادة الجنوبيين الوثنيين أم الدارفوريين المسلمين
          سادسا: حرب دارفور مقارنة بحرب سوريا تعادل يوما واحدا أو شهرا واحدا على أحسن تقدير
          ختاما: قارن وضع السودان (أثنيا وعرقيا ) بدول الجوار ذات التاثير والتداخل الأثنى تشاد واتريا واثيوبيا ومصر وحتى الدويلة الجديدة جنوب السودان وستعرف معنى التهميش والابادة الجماعية يجب أن نفرق بين أختلافنا وكرهنا للنظام وبين الوطن

          الرد
          1. مامون

            الحرب فى دارفور عملوها عنصريه الانسان يقتل اخيه الانسان بسبب الاستعلاء العرقى

            الرد
      4. 4
        حامد

        حبكتكم

        الرد
      5. 5
        الكوشى

        أهداء لدكتور : حامد برقو وكل عام وانتم بخير

        جريمة حرب : المتمرد عبدالواحد محمد نور يهدد المهمشين ويفرض ضرائب عليهم

        الرد
      6. 6
        Sadden

        Money well spent , congrats , to international court ,

        الرد
      7. 7
        حامد

        الي الاخ الكوشي
        لك التحية و الاحترام. و كل عام و جميعكم في وطن معافى

        ستستغرب جدا لو قلت لك حتى تاريخ هذه اللحظة لم التقي بأي من قادة الحركات الثورية في الهامش السوداني. بالنسبة لي أنها حركات ثورية و وطنية خالصة لكن لا أنتمي الي أي منها.

        لذا فإن اي حجة ضدها فأن شخصي المتواضع غير معني بها.

        انا هنا لست بصدد المقارنة بين الاطراف السودانية المختلفة لكن بغرض الحديث عن جرائم اللصوص الكذابين القتلة في الخرطوم الذين يقتلون الاطفال و النساء و العجزة بحمم الانتنوف في الهامش السوداني و يسرقون قوت الارامل و الايتام في مدني و الخرطوم و الفاشر و القضارف و دنقلا بإسم الدين – بإسم رب الفقراء.

        انا اتحدث عن اوهام المجرم الذي لا يستحي ان يقف امام قبر النبي صلى الله عليه و سلم في الوقت الذي فيه طائراته تقصف أحباب رسول الله في الهامش السوداني.

        انا اتحدث عن شخص و جماعة مجرمة تظن ان الله تعالى غافل عنما يفعله المجرمون.

        و لأنهم قطيع من اصحاب المصلحة لا يجمعهم شئ غير الكذب و السرقة و القتل بإسم الرب يظنون ان الاخرين ايضا مثلهم.
        لذا يختلقون الاكاذيب على شاكلة القصة التي نحن بصددها.

        لكن:-
        يقيني ان كل ما في الامر هناك سماسرة دوليون و بإتفاق مع سماسرة محليين اختلقوا هذه القصة و روجوها حتى يخدعوا المجرم الهارب من العدالة عمر البشير ليدفع لهم من خزينة الدولة. و البشير على إستعداد لدفع اي مبلغ.
        هذا كل ما في الامر. اما الاعلام الخرطومي المسكين يروج بلا بجهل.

        ان كان لديك علاقة بالبشير انصحه ليتوقف عن قتل الاطفال.. انه جرم شنيع.

        تحياتي

        حامد برقو

        الرد
      8. 8
        الكوشى

        د.حامد
        *الحركات الدارفورية حركات أثنية بحتة مناوى ما قبل بعبدالواحد لأنو فوراوى وأنقلب عليه كيف سيقبل بأدروب الذى يبعد عنه 1750كلم
        *حركة منى زغاواة كوبى + كوبى تشاديين
        *حركة جبريل زغاواة بديات + بديات تشاد
        *حركة دبجو زغاواة وقيع+وقيع تشاد
        *أبوالقاسم امام فوراوى
        *حركة عبدالواحد فور “أصليين” أقحاح فقط
        *الى حد ما الشعبية خلطة سجمان عقار الحلو
        *تقول الحركات المسلحة ثورية ووطنية ألم يوقع منى اركو ويجلس فى القصر الم يذهب لدارفور مع البشير وسفراء الدول عندما صدرت مذكرة أوكامبو فى الزيارة الشهيرة للفاشر وقال كلمته (أى شىء ولا رأس الدولة ) وكذلك فعل أبوالقاسم امام
        *الم يكن عرمان وزمرته فى السلطة بل سجمان كان يترأس كتلة حركته فى البرلمان ولم ينبث ببنت شفه وليه ما أنسحبو ومشو لجوبا زى ما كان بيعملو أذا كان صحى قلبهم على دارفور والدارفوريين وحزام (الهامش) (الواحد فيهم كان لو قرصتو نملة طوالى انسحاب وعلى جوبا)
        *كم مرة قصفت الشعبية كادوقلى والدلنج معقولة تقصف أهلك المهمشين وعينك على حاميات الجيش اهذا هو النضال
        *حسب رأيي المتواضع وما تداوله بعض من كانو فى حركات دارفور أشعل قرنق هذه الجبهة “دارفور”عندما علم انه سيوقع نيفاشا ليمارس الضغوط على المركز خلال الفترة الأنتقالية ولكى لا يستفيد السودان من خيرات السلام وبالتالى أستخدمو الدارفوريين وقودا كما أستخدمو النوبة خلال 30 سنة فى الحركة ثم قالو لهم باي باي (نحنا شيلنا حقنا وفتحنا ليكم الدرب والداير يقاتل أنحنا بندعمو) هذا ما قاله باقان لأولاد النوبة والأنقسنا وصدقته حركات دارفور
        *أتهامات الجنائية كان الغرض الرئيسى منها ضمان قيام الاستفتاء فى موعده ولف حبل حول عنق الرئيس البشير ليوافق على الانفصال باى ثمن وتحت اى ظرف والدليل القفذ على أبيي للاستفتاء
        *الحركة الشعبية باعت الجميع ووقعت على قانون الصحافة والامن الوطنى المعيب الذى يعطى صلاحيات واسعة للامن ويفرض الرقابة القبلية فى مقابل ان يوافق المؤتمر الوطنى على قانون الأستفتاء وهذا ما تم كانت (صفقة)
        ***ختاما*** ليست لدى علاقة لا عسكرية ولا حزبية ولا عرقية ولا بالريحة حتى مع البشير لكنه رئيس البلد بغض النظر عن رأينا فيه وفى حزبه الا أنه فى موضوع الأبادة والتطهير أعلم علم اليقين أنه برىء بل على قناعة تامة لو كان هناك شخص آخر فى محله لصدرت نفس التهم لأن هم الغرب الاول كان الأنفصال ومقتنع أكثر أنو أخلاق وموروثات مجتمعنا لا تعرف مثل هذ الاشياء قد تكون هنالك تجاوزات ولكن ماذا عن الطرف الآخر (البادىء بالحرب) هل هم ملائكة
        **أخيرا**
        لو كانت عندك علاقة بحسن برقو كلمو ينصح البشير عن قتل الاطفال . وعيد سعيد وتقبل الله الصيام والقيام

        الرد
      9. 9
        حامد

        عناية الاخ الكوشي
        مع الاحترام

        هذا ما كتبته عن السيد حسن برقو عام ٢٠٠٦ .اي قبل عقد من الزمان.

        من يعرفني بوظيفة حسن برقو….!؟!

        لا ادري لماذا أتذكر إيلي حبيقة – و لمن لا يعرف حبيقة هو سياسي لبناني و مسيحي يميني كان قائدا لمليشيا القوات اللبنانية الموالية لاسرائيل.
        ابان الغزو الاسرائيلي للبنان عام 82 بقيادة وزير الدفاع انذاك ارئيل شارون كان ايلي رئيسا لاستخبارات تلك المليشيا وقد لعب دورا محوريا في مجزرة صبرا وشاتيلا والتي راح ضحيتها ثمنمائة فلسطيني.
        وظل حبيقة متمترسا مع الجيش الاسرائيلي ضد شعبه وعشيرته حتى المصالحة اللبنانية بالطائف عام 90 والتي فيها اصبح وزيرا للمهاجرين ليشمله العفو الوطني عام 91. الا انه تمرد على اسرائيل وحالف سوريا لكنه لم يكتف بتغيير ولائه بل ظل يصرح من وقت لاخر بانه على استعداد للشهادة ضد شارون امام المحاكم البلجيكية الا ان اسرائيل اسكتته وللابد في يناير عام 2002 بتفجير سيارته باحدي ضواحي بيروت….فلم يبكي عليه اللبنانيون.

        لم يكن السيد/ حسن محمد برقو من الطلاب الناشطين عندما كان طالبا بجامعة القاهرة بالخرطوم بل انه ما كان يحمل اي صفات قيادية او قدرات تنظيمية بل ليس من الطلاب الذين يسجلون حضورا على الساحة الجامعية. بعد التخرج عمل موظفا بصندوق دعم الطلاب.
        عندما اختلف الاسلاميون و انشقوا الي المؤتمرين عام 2000 انضم معظم ابناء الغرب الي المؤتمر الشعبي الي جانب شيخهم د.الترابي كانت فرصة ذهبية لرجل لا يحمل اي امكانيات مثل السيد/ حسن برقو – وفي ظل الاستقطاب القبلي و الجهوي الذي انتظم البلاد انضم السيد/ حسن برقو الي الحزب الذي بيده المال والسلطة ( المؤتمر الوطني).

        استطاع السيد/ برقو ان يصعد السلالم بسرعة مذهلة وذلك لغياب ابناء الغرب المؤهلين من الاسلاميين عن المؤتمر الوطني( وخاصة ابناء قبيلته من الاسلاميين الذين انضموا الي المؤتمر الشعبي) – فاصبح بين يوم وليلة امينا لدائرة وسط وغرب افريقيا بالحزب – وهي وظيفة هلامية لا وجود لها اطلاقا في النطاقين العالمي والاقليمي.

        عندما حلت الكارثة بدارفور لم يصدق السيد/ حسن برقو بان السماء قد امطرته بملفات جديدة ترفع من رصيده داخل الحزب – فبدأ يصرح هنا ويسخر هناك – ويحاول جاهدا اخفاء معاناة اهله وصلة ارحامه بغية التقرب من الحاكمين الذين يمطرون اهل دارفور بوابل من جحيم الانتنوف – فاصبح السيد/ برقو نجم محطات التلفزة – يأتي بكل ما هو مضر باهله الجياع بمعسكرات النازحين في دارفور.
        منذ وقت ليس بالقصير احاول جاهدا ان اتعرف على وظيفة السيد/ حسن برقو لكن كان في كل وقت الفشل مصيرى . الذي لم اتمكن من معرفته ولا اظنني سوف استطيع تفهمه هو تدخل السيد/ برقو في كل شيء هل أصبح السفير التشادي بالسودان…؟ ام ممثلا للرئيس التشادي بالسودان…..؟؟ ام ناطقا رسميا للخارجية السودانية .
        واخيرا ام ممثلا للحركات الثورية الدارفورية بالخرطوم…………..؟؟ لانه ينشط في هذه الايام مع الثوار الموقعين على ابوجا والزائرين للخرطوم …….!!
        من يعرفني بوظيفة حسن برقو …..؟ ولماذا يعانق إيلي حبيقة…………………………………!!

        د.حامد برقو عبد الرحمن
        drbrgo2002@yahoo.com

        الرد
      10. 10
        الكوشى

        د.حامد
        الرد جاء على آخر سطر من تساؤلاتى فيما يخص السيد حسن برقو ولكن ماذا عن النقاط العشرة الأخرى الهامة فهى لب الموضوع فى تقديرى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *