زواج سوداناس

مصرع 21 مسافرا في حادث سير على طريق قومي بشرق السودان



شارك الموضوع :

لقي 21 مسافرا على الأقل مصرعهم في حادث سير، يوم الثلاثاء، على طريق “كسلا ـ القضارف” القومي، بشرق السودان، عندما اصطدم بص سفري بشاحنة على متنها اسطوانات لغاز الطهي.

وجاء الحادث الذي وقع قبيل يوم من عيد الفطر المبارك، خلال حملة تفويج تنظمها شرطة المرور للتقليل من حوادث السير إبان عطلة عيد الفطر، لكن التفويج يقتصر قبل العيد على الحركة من الخرطوم العاصمة وإلى الولايات.

وطبقا لمصادر تحدثت لـ “سودان تربيون” فإن البص المنكوب غادر مدينة حلفا الجديدة عند العاشرة من صباح الثلاثاء متوجها إلى مدينة القضارف، وعلى متنه عمال، لكنه تعرض لحادث عند منطقة “الكبري الأسود”، نحو 30 كلم جنوبي مدينة حلفا.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد، وتحصي الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.

وأكدت ذات المصادر مصرع 21 مسافرا ـ 10 منهم مجهولي الهوية ـ إلى جانب إصابة 8 آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى مدينة كسلا.

إلى ذلك أعلنت الإدارة العامة للمرور في السودان، الثلاثاء، استمرار عمليات تفويج المركبات عبر طرق المرور السريع دون تسجيل أي حوادث مرورية خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأشارت إلى ارتفاع ملحوظ في المركبات التي تم تفويجها بنسبة تجاوزت الـ50%.

وقال مدير دائرة المرور السريع اللواء خالد مهدي، إن الإحصائيات أشارت إلى ارتفاع ملحوظ في نسبة المركبات التي تم تفويجها والركاب المسافرين بنسبة تجاوزت 50% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن عدد الأفواج بلغ 264 فوجاً نحو الولايات بينما غادر الخرطوم عبر تلك الأفواج أكثر من 365 ألف راكبا توزعوا ما بين البصات والحافلات السفرية والسيارات الخاصة.

وأضاف خالد أن إدارة المرور عملت على نشر أكثر من ألفي شرطي من قوات المرور لعمليات التفويج.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *