زواج سوداناس

مهند الطاهر (الغزال): كنت في طريقي للاحتراف خارج السودان بدولة إسبانيا



شارك الموضوع :

الكابتن مهند الطاهر (الغزال) ذلك الفتي الأسمر الموهوب صال وجال في ميدان الساحرة المجنونة كرة القدم داخليا وخارجيا حمل شعار الوطن في أدغال أفريقيا وساحات العرب إرتدي شعار الهلال عشقا روي أرضا طموح جماهير الأزرق إبداعا رسخ في الوجدان رغم توقف قطاره مع فريق الهلال الكبير و ظل ينتظر لأكثر من ستة أشهر لعدم مغادرة الديار التي عشقها ولكن لم يجد الإهتمام وحبه الازرق حوله إلي الأزرق التبلدي يحمل ذات الشعار وحبه لا زال يدعمه ويحتم عليه مواصلة مشواره في هذا الفريق العريق .
وكالة السودان للأنباء وهي تطوف مدن السودان كان لابد لها أن تحاور الغزال وكانت لها جلسة فنية من داخل إستاد الأبيض حيث حاصرت وحاورت الغزال .
س1: الغزال بعد محطة الهلال كنا نتوقع هجرة إحترافية ما هي الملابسات التي تمت في تلك الفترة ؟
ج: أهلا (بسونا) وأنا سعيد باستضافتكم وما في سر علي ذلك ولكن بعد فترة الاحتراف جلست لمدة ستة أشهر بعيدا عن الهلال وبدون فريق وكنت في طريقي للاحتراف خارج البلاد بدولة إسبانيا ولم يكتمل ذلك نسبة لبعض الترتيبات وبعد انتظار وافقت علي عرض هلال الأبيض وكنت أتمني أن أنضم إلي أي فريق حتي لا أفقد مستواي الكروي لأن ستة شهور كثيرة وبفضل الآخرين أنا الآن في كامل عطائي .
س2: كانت لك سيرة عظيمة بسطع نجمك مع الهلال ما هي مرحلة ما قبل الهلال؟
ج: طبعا أنا بديت كأي لاعب له طموح يسعي لتحسين مستواه وكانت بداياتي وطني كسلا بروابط الناشئين ثم الدرجة الثانية فريق النصر وهو فريق الحي الذي أسكن فيه ومنشأ تربيتي ومن ثم انتقلت إلي فريق الميرغني لأربعة مواسم وكانت فترة رائعة وجميلة ومنها للهلال العاصمي .
س3: هل تم شطبك من فريق الهلال ؟
ج: بالعكس أنا ما تم شطبي بل عقد الاحتراف مع الهلال انتهي ومنها كنت منتقل إلي فريق اسباني حتي نادي الهلال كان ناوي إعادة تسجيلي ولكن أنا بقناعاتي أصريت علي الاحتراف خارج السودان حتي لا أفقد الفرصة خاصة لكذا مرة رفض لي النادي بالاحتراف خارجيا اولها كان مع دولة الإمارات السبب الذي جعل نادي الهلال يقف في طريقي من أجل الاحتراف وأنا مصر علي الاحتراف.
س4: كابتن هل واجهتك أي مشاكل أو معوقات خلال فترتك مع الهلال؟
ج: طبعا هنالك احساس لأي لاعب ينظر أحيانا بأنه اتظلم ولكن أنا دائما بتجاوز أي عقبات تقف أمامي .
س5: عفوا يا كابتن يعني السبب الرئيسي الذي واجهك هو المساومات ؟
ج: أبدا أنا لا أنظر إلي هذه المساومات ولكن في تقديري أن اللاعب لما يفكر يطلع حتي ولو زهجان من الفريق هدفه الوحيد هو تحسين أداؤه وليست المساومات المالية او غيرها .
س6: ما هي أكثر المضايقات التي وقفت أمام الغزال إدارية كانت أو فنية أو مدربين ؟
ج: يا عزيزي ما كان لدي أي قلق طيلة فترتي مع الهلال وقلقي الوحيد هو انو أكون مع الفريق الذي أحببته إلي نهاية المطاف ولكن أكثر المشاكل يواجهها اللاعب وتسبب له القلق هو عدم الاستمرارية نعم وأن اللاعب يتغير بعدة مراحل وأسباب وممكن يتجاوزها ولكن في اعتقادي أن أكبر مشكلة للاعب الجلوس في الكنب .
س7: بعد الانتقال لهلال الأبيض هل ما زال الغزال محتفظ بعطائه الكبير داخل المستطيل الأخضر؟
ج: حقيقة أنا سعيد جدا جدا بانضمامي لهلال الأبيض وحاولت كثيرا بذل قصاري جهدي ولا زلت أقدم الكثير من أجل تطوير هذا الفريق العظيم مع مجهود زملائي لقيادته للأمام وتحقيق طموحات مواطني الابيض وأن يصل الفريق إلي قمة الفرق الأفريقية وكلنا شايلين هم هذه المدينة التي حققت الانجازات وواجب علينا كلعيبة أن نساهم في مثل هذه الإنجازات وهمنا واحد ولدي إصرار أن يصل فريق الابيض للقمة المحلية والاقليمية والعالمية.
س8:هل ترى أن مغادرة عدد من نجوم الهلال الكبير ومنهم أنت سيؤدي إلي انخفاض مستوي فريق عريق مثل الهلال ؟
ج: أبدا والله الهلال فريق كبير لا يتأثر بخروجي أنا شخصيا أو أي لاعب أكبر وهنالك لعيبة كبار سبقونا ووصلوا الفريق إلي نهايات الامم الأفريقية والعربية .
س9: يعني نقول أنت وآخرون خلفتوا لعيبة للهلال ممكن يعتمد عليهم؟
ج: طبعا ما في شك في ذلك .

حوار عباس العشاري
الخرطوم 4-7-2016م(سونا )

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Atbarawi

        ههههههههاي قوم بلا غرور معاك بلا عواره هسي عليك الله انت لاعب وناس اسبانيا لاعبين الكوره عندهم ليها مدارس ولازم تكون على الاقل خريج وتكون مثقف ودارس مش جاي من الحواري وشايل ليك نبله الكوره فن مدرسه علم والله تطلع من البلد دي تجي راجع كداري وكمان ضاربنك سوط اسكت اجري في البلد دي لغاية ما ترجع تاني للنبله وسك القمري والزارزير انتم كل مره جايين رافعين روؤسكم من الهزائم وملطشين وفاضحيننا كمان تتشالق وتقول ماشي اسبانيا تحترف يا اخي اعرف يعني شنو كوره بعدين احلم واللا اقول لك اصحا ما في داعي تنوم عشان تحلم. بلا قرف بلا جهل وفقد تربوي

        الرد
      2. 2
        خالد

        واحد تلقهو بيلعب برجل واحده بس و تلقي حتي الوحده دي طرشة ما بتشوفي الا المدرجات و يقول لك اللعب الكبير !!!! وينك انت من جكسة و قاقارين وله والي الدين ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *